مال وأعمال

البنك الشعبي يطلق خدمة “أطلنتيك ليزينغ” حلا تمويليا في دولة مالي

الدار/

أطلق البنك الأطلنتي، فرع مجموعة البنك المركزي الشعبي للمغرب، أخيرا، بباماكو، خدمة "أطلنتيك ليزينغ"، الحل التمويلي الذي يوفر للمقاولات فرصة تمويل ممتلكاتهم المنقولة عبر قرض – كراء.

وذكر البنك، في بيان اليوم الخميس، أنه في مقابل الالتزام بدفع واجبات الكراء لمدة غير محددة، فإن البنك يقوم مقام المقاولة لتمويل ممتلكاتها المنقولة الضرورية لتطويرها.

وبموجب العقد، وعند نهاية الفترة المتفق عليها ، يمكن للمقاولة تمديد مدة عقد الكراء أو اختيار إعادة شراء هذه الممتلكات، إذا رغبت في ذلك، أو دفعها لفائدة البنك.

ووفقا للبيان، فإن "أطلنتيك ليزينغ" يقدم تجربة فريدة لفائدة المقاولات من خلال تمكينها من الاستفادة من تمويل بنسبة مائة بالمائة لممتلكاتها المنقولة والتسديد لمدة تصل إلى 5 سنوات، كما يضمن البنك الأطلنتي مواكبة فعلية على مختلف المستويات المالية والقانونية والتقنية طيلة إعداد المشروع ، الى جانب التزامه بسرعة التنفيذ في معالجة عملية الاقتناء أو تجديد الممتلكات. 

ويدمج هذا الحل التأمين ضد جميع المخاطر وكذا تحديد الموقع الجغرافي. ويمكن للمقاولة أيضا من استرجاع الضريبة على القيمة المضافة على الإيجار المدفوع.

وذكر المصدر ذاته أنه من خلال إطلاق "أطلنتيك ليزينغ" يجدد البنك الأطلنتي تأكيد التزامه إلى جانب المقاولات المحلية بتقديم حل تمويلي فعال يتيح لها الحصول على ممتلكات عقارية ثابتة أو متحركة من أجل تطوير أنشطتها في ما يتعلق بالمعدات المعلوماتية والمكتبية والمولدات الكهربائية والمعدات الصناعية والطبية والفلاحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى