الرياضة

لقجع يتحدث عن تعيين حاجي كاتبا عاما للاتحاد الإفريقي

الرباط/ صلاح الكومري

أبدى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ارتياحه لتعين مواطنه معاذ حاجي، كاتبا عاما في الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" خلفا للمصري عمرو فهمي.

وقال لقجع، في تصريح لوسائل الإعلام الوطنية، إن "الأمور عادت إلى نصابها" بعد عودة المغرب إلى منصب الكتابة العامة في الاتحاد الإفريقي، مبرزا: "لقد سبق لمواطننا هشام العمراني أن شغل هذا المنصب لأزيد من 10 سنوات، والآن بتعيين معاذ حاجي في هذا المنصب، تكون الأمور قد عادت إلى نصابها".

وأضاف لقجع متحدثا عن الكاتب العام للاتحاد الإفريقي: "لقد جاورته لمدة ليست بالقصيرة داخل الجامعة الملكية المغربية، أعرف أن لديه من المؤهلات والطاقة ما يمسح له بتأدية مهامه على أحسن وجه، وهذا الأمر، بطبيعة الحال، تشريف للمغرب، وشرف للكرة المغربية".

وأشار لقجع إلى أن تعيين معاذ حاجي في منصب الكاتب العام للاتحاد الإفريقي، يؤكد أن الكرة المغربية أصبحت قادرة على تقديم كفاءات ذات مستويات عليا لشغل مناصب داخل الاتحاد الإفريقي، مبرزا: "مازال المسار أمامنا طويلا من أجل استثمار الطاقات المغربية في تدبير الكرة العالمية في أعلى المستويات".

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال جمعيته العمومية، أمس الخميس، في العاصمة المصرية القاهرة، تعيين المغربي معاذ حاجي في منصب الكاتب العام للجهاز القاري، بعدما كان يشغل منصب منسق عام للشؤون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى