سلايدرصحة

%80 نسبة تقدم الأشغال بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالناظور

الدار- خاص

وصلت نسبة تقدم الأشغال الكبرى إلى %80 في مشروع بناء المركز الاستشفائي الإقليمي الناظور الذي سيتسع لـ250 سريرا.

وتبلغ الطاقة الإستيعابية للمركز الإستشفائي الإقليمي، الذي سينجز على مساحة 26562 مترا مربعا بكلفة 475 مليون درهم، 250 سريرا.

ويتكون هذا المركز من عدة أقطاب ومصالح من بينها قطب للطب، وقطب للجراحة، ومصلحة المستعجلات، وقطب للأم والطفل يشتمل على مصلحة للولادة ومصلحة طب الأطفال، كما ستتضمن هذه المنشأة الصحية “مستشفى النهار”، الذي يتكون من مصلحة لطب النهار ومصلحة أخرى لجراحة النهار، بالإضافة إلى قاعات للاستشارات الخارجية وأخرى للاستكشافات الوظيفية، ومصلحة للفحص بالأشعة تشتمل على قاعات للأشعة وقاعة للسكانير، وأخرى للتصوير الشعاعي للثدي.

وسيضم المركز أيضا مركبا جراحيا بسبع قاعات للجراحة، إضافة إلى مختبر مجهز بأحدث التجهيزات، ومرافق أخرى كالصيدلية، وفضاء للاستقبال، ومستودع للأموات مع غرفة للتشريح الطبي. وستوفر وزارة الصحة، بعد انتهاء أشغال البناء، عدة تجهيزات بيوطبية وجراحية حديثة ورفيعة المستوى.

وسيقدم المركز الإستشفائي الإقليمي للناظور خدمات طبية وعلاجية عامة ومتخصصة تشمل، بالأساس، طب الولادة وأمراض النساء والتوليد وطب الأطفال والطب العام وطب العيون وطب الغدد وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب العظام والمفاصل، وأمراض الكلي وغيرها من التخصصات.

و أعطيت انطلاقة أشغال بناء المركز الإستشفائي الإقليمي بالناظور في 17 أكتوبر 2017

زر الذهاب إلى الأعلى