أخبار دوليةسلايدر

مالي: غوتيريش “مصدوم” من هجمات الجماعات المتطرفة التي استهدفت المدنيين

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بأشد العبارات سلسلة الهجمات التي نفذتها الجماعات المتطرفة التي استهدفت المدنيين في مالي، ودعا إلى تقديم الجناة إلى العدالة.

ونقل المركز الإعلامي للأمم المتحدة أن غوتيريش “مصدوم وغاضب” من التقارير التي تفيد بأن ما لا يقل عن مائة مدني قتلوا في هجمات ورد أن الجماعات المتطرفة ارتكبتها ضد عدة قرى في منطقة باندياغارا بوسط مالي، والتي نفذت في 18 و19يونيو.

كما عبر الأمين العام عن شعوره بالذعر أيضا من التقارير التي تفيد بأن عشرات المدنيين قتلوا في هجمات أخرى شنتها الجماعات المتطرفة في منطقة غاو، وكذلك من الخسائر الكبيرة في الأرواح وسبل العيش في مناطق أخرى من البلاد، بما في ذلك ميناكا حيث نزح عشرات الآلاف من الأشخاص في الأسابيع الماضية.

وأعرب الأمين العام عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وكذلك لشعب مالي، وندد بهذه الاعتداءات بأشد العبارات. كما دعا السلطات المالية إلى “الإسراع بالتحقيق فيها وتقديم الجناة إلى العدالة.”

ودعا غوتيريش السلطات المالية أيضا إلى “مضاعفة جهودها لإعادة السلام والاستقرار إلى مالي”، وكرر استعداد الأمم المتحدة وبعثتها المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما) لدعم هذه الجهود.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى