أخبار الدارسلايدر

مناورات “الأسد الإفريقي”…أزيد من 6500 مستفيد من خدمات المستشفى العسكري الميداني بتالوين

الدار- المحجوب داسع

بلغ عدد المستفيدين من خدمات المستشفى الطبي الميداني، المقام حاليا بمنطقة “تالوين” ضواحي تارودانت، في اطار مناورات “الأسد الافريقي” لسنة2022،  أزيد من 6500 شخص منذ 13 يونيو الجاري الى غاية أمس الجمعة.

وشملت الفحوصات التي استفاد من ساكنة هذه المنطقة، مختلف التخصصات؛ من  أمراض السكري والعيون والأذن الى تخصصات أخرى، كما استفاد المرضى من  أدوية مجانا.

وتشرف على هذا المستشفى الميداني العسكري، وحدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية التي تقدم مساعدات طبية لفائدة ساكنة مختلف دواوير تاليوين، الذين توافدوا على المستشفى منذ اقامته  من أجل الاستفادة  من العلاج  و الأدوية، و الاستشارة الطبية.

أقيم هذا المستشفى في إطار التعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ويضم 61 طبيبا و45 تقنيا قدموا خدمات طبية لصالح 6500 مستفيد إلى حدود صباح أمس الجمعة، في حين سيشمل التدخل الطبي الميداني في مجموعه 18 ألف مستفيد.

وانطلقت مناورات “الأسد الإفريقي-2022″، يوم الإثنين الماضي بأكادير، بناء على تعليمات من جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ومن المنتظر أن تتواصل هذه المناورات إلى غاية 30 يونيو الجاري بمناطق أكادير وتيفنيت وطانطان والمحبس وبن جرير والقنيطرة،  بمشاركة 10 دول إفريقية ودولية، بما في ذلك المغرب والولايات المتحدة، فضلا عن 20 مراقبا عسكريا من دول شريكة، فيما رصدت لهذه المناورات ميزانية تقدر بـ36 مليون دولار.

وتروم مناورات “الأسد الافريقي” لهذه السنة، تعزيز قابلية التشغيل البيني بين الدول الشريكة، ودعم الاستعداد الإستراتيجي العسكري للولايات المتحدة للاستجابة للأزمات والطوارئ في إفريقيا وحول العالم.

ويشمل برنامج هذه السنة،  تدريبات بالذخيرة الحية ومناورات عسكرية وجوية، دخول قسري مشترك مع مظليين خلال تمرين ميداني، بالإضافة إلى تمرين استجابة كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية، فضلا عن تمارين عسكري أخرى لمحاكاة الأوضاع والظروف الأكثر صعوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى