أخبار دوليةسلايدر

بتوجيهات من رئيس الإمارات..مستشفى ميداني وفريق طبي لإغاثة المتضررين من زلزال أفغانستان

الدار/ خاص

في إطار مجهوداتها الانسانية لمساعدة المتضررين من زلزال أفغانستان وبعد إقامة جسر جوي لإيصال المساعدات للمناطق المنكوبة.. بتوجيه من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد ، تم إطلاق فريق طبي مجهز تجهيزًا جيدًا ومستشفى ميداني إلى جانب المواد الغذائية ومستلزمات الإسعافات الأولية في المناطق التي ضربها الزلزال في أفغانستان.

ولقيت المبادرة الإماراتية الإشادة والتنويه من الحكومة الأفغانية والاعلام المحلي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تعد الأولى بعد ارتفاع أصوات من داخل المنظمة العالمية للصحة مطالبة بالمساعدة في إغاثة المتضررين من الزلزال في أفغانستان.

ويأتي إقامة المستشفى الميداني الإمارات وإيفاد فريق طبي مجهزة تجهيزا جيدا لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق في أفغانستان، بعد أقل أن أرسلت الإمارات طائرة محملة بثلاثين طنا من المواد الإغاثية إلى أفغانستان لمساعدة متضرري الزلزال الذي ضرب هذا البلد وأسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وأوضح مصدر رسمي أنه تم ارسال هذه الطائرة ،التي تحمل مواد غذائية عاجلة، يأتي ضمن جسر جوي لإغاثة متضرري الزلزال في أفغانستان، أمر بتسييره رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضاف المصدر أن هذه المساعدات الإماراتية تم ارسالها من خلال مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبالتنسيق اللوجستي مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ولقي نحو 1500 شخص مصرعهم وأصيب أكثر من3000 آخرين وتضررت مئات المنازل، من جراء الزلزال الذي وقع الأربعاء، على بعد 44 كيلومترا جنوب شرق مدينة خوست الأفغانية، وكان على عمق 51 كيلومترا.

زر الذهاب إلى الأعلى