سلايدرمال وأعمال

مجموعة أوڤاديا الإسرائيلية تستثمر 500 مليار سنتيم في بناء مؤسسات استشفائية بالمغرب

الدار/ خاص

تعتزم مجموعة أوڤاديا الإسرائيلية استثمار 500 مليار سنتيم في بناء مؤسسات استشفائية بالمغرب.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج الاستثماري الضخم والأول من نوعه في المغرب، تشييد 5 مؤسسات استشفائية بسعة سريرية تناهز 1000 سرير على مستوى جهات الداخلة وادي الذهب، فاس مكناس، درعة تافيلالت، جهة الشرق وجهة مراكش آسفي.

وقد ترأس في هذا الصدد، وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور، خالد ايت طالب، بمقر الوزارة بالرباط، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وشركة I.M.S OVADIA GROUP LTD تتعلق ببناء بعض المؤسسات الاستشفائية بالمغرب.

وتندرج هذه المذكرة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة I.M.S OVADIA GROUP LTD تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

وقد حضر هذا الحفل أطر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وكذا أطر من الوزارة المنتدبة لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلفة بالميزانية.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الخميس، أن مذكرة التفاهم هاته، التي تأتي تماشيا مع توجيهات الملك محمد السادس المتمثلة في إرساء نموذج للتنمية الاجتماعية قائم على مبادئ المساواة والإنصاف والتضامن، تندرج في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، كما تهدف إلى تنفيذ برنامج استثماري يهم تصميم وبناء وتجهيز بعض المؤسسات الاستشفائية بمساهمة مالية من شركة “I.M.S OVADIA GROUP LTD” تقدر بنحو 5 مليارات درهم.

زر الذهاب إلى الأعلى