الرياضة

117 مليون دولار.. القيمة التسويقة للمنتخب الوطني في “كان 2019”

الرباط/ صلاح الكومري

يحتل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، المركز الخامس في لائحة القيمة التسويقية للمنتخبات  الـ24، المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بـ117 مليون أورو.

ويأتي المنتخب السنغالي، في المركز الأول كأعلى قيمة تسويقية بـ343 مليون أورو، متبوعا بالمنتخب الإيفواري بـ224 مليون، ثم المنتخب  المصري في المركز الثالث بقيمة 184 مليون، والمنتخب الجزائري في المركز الرابع بقيمة 141 مليون.

وجاءت القيمة التسويقية للمنتخبات 24 المشاركة في النهائيات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر 184 مليون أورو، زيمبابوي 19 مليون أورو، أوغندا 5 مليون أورو، الكونغو 67 مليون أورو.

المجموعة الثانية: بوروندي 9 مليون أورو، مدغشقر 10 مليون و500 ألف أورو، غينيا 33 مليون أورو، نيجيريا 122 مليون أورو.

المجموعة الثالثة: تنزانيا 9 مليون أورو، كينيا 25 مليون أورو، الجزائر 141 مليون و500 ألف أورو، السينغال 343 مليون و500 ألف أورو.

المجموعة الرابعة: ناميبيا 3 مليون أورو، جنوب إفريقيا 30 مليون أورو، كوت ديفوار 244 مليون أورو، المغرب 117 مليون أورو.

المجموعة الخامسة: أنغولا 18 مليون أورو، موريتانيا 3 مليون أورو، مالي 93 مليون أورو، تونس 38 مليون أورو.

المجموعة السادسة: غينيا بيساو 14 مليون أورو، بنين 62 مليون يورو، غانا 128 مليون و40 ألف أورو، الكاميرون 111 مليون و60 ألف أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى