المواطنسلايدر

ليدك تواصل تقوية شبكات الامداد وربط المناطق السكنية بانجاز 132 مشروع للقرب سنة 2022

الدار البيضاء – أحمد البوحساني
في إطار مشاريع التدبير المفوض بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء ، تواصل شركة ليدك إنجاز 132 مشروع للقرب مبرمجة هذه السنة على مستوى الدار البيضاء سطات .
هذه المشاريع تهم تجديد وتقوية شبكات الامداد وعمليات ربط المناطق السكنية ، بغلاف مالي قدر برسم سنة 2022 بحوالي 113 مليون درهم دون احتساب الضرائب
* تجديد وتقوية شبكات ومنشآت الماء والتطهير السائل :
من بين اهم المشاريع المبرمجة هذه السنة ، تم إنجاز مشروع تجديد وتقوية شبكات و منشآت الماء و التطهير السائل، و تم إنجاز أشغال تقوية شبكة الكهرباء على مستوى الحي الحسني، وحي السيال ، ويتعلق المشروع بتقوية شبكة كهرباء الجهد المنخفض بتجزئة الأزهري 2 بالحي الحسني.
هذا المشروع شمل وضع أسلاك كهربائية تحت أرضية على طول 1435 متر، و تم تجديد 142 إيصال خاص بالزبناء ، بكلفة بلغت مليون و 443 الف درهم دون احتساب الضرائب.
* مشروع تجديد شبكة الماء الشروب :
العملية الأخرى التي تقوم بها شركة ليدك سنة 2022 تتعلق بالشطر الأول من مشروع تجديد شبكة الماء الشروب على نستوى حي السيال التابع للمجال الترابي لمقاطعة الحي الحسني.
ويتميز هذا المشروع بكونه يدخل في إطار تحسين جودة الخدمات، وامداد حي السيال بالماء الشروب، اذ يتضمن تجديد قنوات الطول البالغة حوالي 1449 متر طولي ، و تتراوح اقطارها بين 75 ، 90 ، و 110 ميليمتر ، إضافة الى تجديد 140 إيصال خاص بالزبناء.
تبلغ الكلفة الاستثمارية الخاصة بهذه العملية مليون و160 الف درهم دون احتساب الرسوم ، ومن المتوقع ان تستغرق هذه الأشغال 5 اشهر خلال السنة الجارية 2022 .

زر الذهاب إلى الأعلى