فن وثقافة

بعد سنوات على “القضية”.. الخماري لـ”الدار”: أحضر لمسلسل جديد وفيلم تلفزيوني

الدار/ إيمان الشيخ
 
كشف المخرج المغربي، نور الدين الخماري، أنه من المقرر أن يبدأ تصوير مسلسل تلفزيوني جديد في الفترة القليلة القادمة.
 
وقال مخرج فيلم "كازانيكرا" في تصريح خاص لموقع "الدار" إن المسلسل لن يعرض في رمضان، ومختلف عن سلسة القضية التي كان قد أشرف على إخراجها قبل سنوات ونالت نسبة مشاهدات عالية.
 
 
وأردف المتحدث ذاته: "بالإضافة للمسلسل، أحضر لفيلم تلفزيوني وفيلم سينمائي وسأكشف عن تفاصيل كل هذه الأعمال لاحقا وفي الوقت المناسب".
 
وكان الفيلم الأخير للمخرج المغربي "بورن أوت" قد اختير من طرف لجنة الانتقاء التابعة للمركز السينمائي المغربي، لتمثيل المغرب من أجل المنافسة على جائزة الأوسكار لسنة 2019 في فئة “أحسن فيلم أجنبي”.
 
 
ويسرد فيلم “بورن آوت”، الذي جسد أدوار بطولته عدد من الوجوه المعروفة من بينها الممثل أنس الباز والممثل إدريس الروخ والكوميدي محمد الخياري والممثلة سارة بيرليس والطفل إلياس الجهاني، قصص مجموعة من الشخصيات من مدينة الدار البيضاء تختلف مستوياتها الاجتماعية، ومشاكلها، ومن بينها طفل وحيد يعيش في “الكاريان” ويضطر إلى العمل كماسح للأحذية.
 
 
يشار إلى أن سلسلة "القضية" وهي سلسلة "بوليسية" بتث سنة 2006 ،وأشرف الخماري على إخراجها في أولى تجاربه في التلفزيون، كانت قد نالت نسبة مشاهدات عالية خاصة في جزئها الأول الذي جسد أدوار البطولة فيه كل من الممثلة نفيسة بنشهيدة (ضابطة الشرطة زينب الحجامي) والممثل فهد بنشمسي (قاتل متسلسل ملقب بالرعدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى