فن وثقافة

الدورة الأولى للمعرض الإقليمي للكتاب بأزيلال تراهن على جعل القراءة وسيلة للارتقاء الثقافي والإنساني

تراهن الدورة الأولى للمعرض الإقليمي للكتاب الذي انطلقت فعالياتها، أمس الثلاثاء بمدينة أزيلال، على التحفيز على القراءة بهدف جعلها وسيلة للارتقاء الثقافي والاجتماعي والإنساني. 



ويتضمن هذا المعرض ، الذي تنظمه المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بالمدينة بشراكة مع عمالة أزيلال والجماعة الترابية لمدينة أزيلال إلى غاية ال22 من الشهر الجاري، تحث شعار"بالقراءة نرتقي" ، تنظيم معرض للكتاب ، وآخر للفن التشكيلي يؤثثه كل من الفنانان حميد بوهلال ومنال أوعلا وورشة فن إعادة التدوير من تأطير الفنانة ابتسام آيت خويا لحسن إلى جانب عرض مسرحي (عرائس الأطفال) من اجتراح فرقة الإبداع للمسرح بعنوان" حكمة الغاب " من إخراج الفنان زكرياء بنخلفية .



وسيكون الجمهور غدا الخميس على مع موعد مع ورشة الفن التشكيلي بمؤسسة تعليمية وورشة في فن القراءة وتوقيع كتاب تحث عنوان" توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس الفيزياء والكيمياء" للأستاذ عبد الرحيم افاضصن .



ويتضمن برنامج المعرض يوم الجمعة تنظيم ورشة في فن التواصل بمؤسسة وادي الذهب الابتدائية، تقارب تقنيات فن التواصل، وورشة لفائدة تلاميذ السنة أولى والثانية ثانوي حول كيفية تهيئ امتحانات اللغة الإنجليزية .



ويستمتع الحضور يوم السبت بمؤسسة أزوركي الابتدائية بورشة في الموسيقى والغناء من تأطير حميد بوهلال ، علاوة على توقيع كتابي" شيء ما يقع في العلبة " للأستاذ عبدالله الناجي، و" الجنس والوعي الأخلاقي" للأستاذ أوزال حسن إلى جانب قراءات شعرية لشعراء من أزيلال.



وستختتم فعاليات النسخة الأولى للمعرض الإقليمي للكتاب يوم الاثنين المقبل بورشة في الحكي من تأطير الفنان المسرحي يوسف الوطاطي والفنانة آسية عكور ، وكذا توقيع ألبوم موسيقي تحث عنوان" بنات اليوم" للفنان حميد بوهلال.



كما سيحظى الزوار بمتابعة عرض مسرحية للأطفال بعنوان" الرطل ونص الرطل" في حكاية شادي ، من تشخيص الفنان يوسف الوطاطي والفنانة آسية عكور، علاوة على لقاء مفتوح يتناول " التكوين الفني بالمغرب" لفائدة تلاميذ السنة الثانية بكالوريا من تأطير حسن الحبشي مدير دار الثقافة بأزيلال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى