الرياضة

نصف نهائي عصبة الأبطال الأقوى في تاريخ البطولة

الدار/ رشيد محمودي 

أسفرت مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عن تأهل كل من فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والترجي التونسي والوداد الرياضي ومازيمبي الكونغولي، إلى دور نصف نهائي لأقوى بطولة إفريقية.

وتعرف مباريات نصف نهائي للموسم الحالي من دوري الأبطال، تأهل الفرق نفسها التي سبق لها المرور للمربع الذهبي خلال أربع نسخ الماضية، الأمر الذي يؤكد سيطرتهم على المنافسة الإفريقية واعتبارهم الأندية القوى بتاريخ البطولة.

وسجلت نسخة 2015 تتويج مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز على اتحاد الجزائر بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الدور النهائي، في الوقت الذي عرفت نسخة 2016، تتويج ماميلودي صن داونز بالبطولة على حساب الزمالك في المباراة النهائية، بعد الفوز 3-0 بجنوب أفريقيا، والخسارة 0-1 في مصر.

وفي نسخة 2017، نجح فريق الوداد في بلوغ اللقب الثاني في تاريخه على حساب الأهلي، بعدما انتهى الذهاب بهدف لكل فريق، وفي الإياب حسم الفريق المغربي اللقب بعد الفوز بهدف نظيف.

وسيشهد نصف نهائي النسخة الحالية 2019، مواجهة ممثل كرة القدم الوطنية، فريق وصن داونز الجنوب أفريقي، وفي المباراة الأخرى يلتقي الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى