الرياضة

تفاصيل تمويل مشروع إعادة تطوير ملعب “سانتياجو برنابيو”

الدار/ رشيد محمودي 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، عن توقيع إتفاقية من أجل تمويل تطوير ملعب "سانتياجو برنابيو" على أن تبدأ أعمال تطوير الملعب نهاية الموسم الحالي، لتستمر لمدة ثلاث سنوات ونصف.

وقال الريال في بيانه الرسمي، إنه تم هيكلة تمويل تطوير الملعب من خلال قرض من ثلاث سنوات، يوليو 2019، يوليو 2020، يوليو 2021، والذي يتزامن مع الاحتياجات المتوقعة لدفع الأعمال، يشتمل القرض ىخرا على 3 سنوات من انخفاض قيمة الأصل،  مما سيجعل ريال مدريد يدفع رسوما سنوية بقيمة 29.5 مليون يورو، بداية  من 30 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2049. 

وجاء في البيان ذاته: "أغلق ريال مدريد هذه العملية دون الحاجة إلى تقديم أي نوع من أنواع ضمان الرهن العقاري أو قيود مالية على إدارة أو ديونية النادي، بحيث يمكنه الأستمرار في نشاطه العادي دون أن يتأثر بدفع الأعمال". 

وتابع الريال:" سوف ينتج عن هذا التطوير إيرادات جديدة، و التي لن تخدم فقط لتمويل الأعمال، ولكن أيضا  لزيادة الإيرادات المتكررة بشكل ملحوظ والتي تسمح بالحفاظ على التفوق الرياضي والاقتصادي للنادي في العقود القادمة ".

وقال النادي، إن هذا التمويل خطوة نهائية لإطلاق ابتكار معماري أصيل في الملعب، في قلب مدريد , مما سيؤدي إلى تحسين البيئة الحضرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى