حوادثسلايدر

منع حركة المرور بالطريق السيار العرائش القنيطرة بعد اندلاع حريق مهول في غابة “لايبيكا”

الدار / أحمد البوحساني
شب حريق مهول في غابة “لايبيكا” المتواجدة بمدينة العرائش، بعد ظهر اليوم الخميس، مما خلف خسائر مادية جسيمة.
و تقوم السلطات والوقاية المدنية بمجهودات كبيرة لحدود الساعة للسيطرة على الحريق ومحاصرة النيران، التي انتشرت بسرعة كبيرة خصوصا مع ارتفاع الحرارة، وهبوب رياح على المنطقة.
وحسب المعطيات الواردة من عين المكان، تؤكد مواصلة فرق مكافحة الحرائق للسيطرة مجهوداتها للسيطرة على النيران التي اندلعت على مستوى 4 مناطق متفرقة بأقاليم العرائش ووزان وتطوان.
حيث تجندت فرق التدخل التابعة لقطاع المياه والغابات والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية لاحتواء هذه الحرائق . و تمت تعبئة المئات من الموارد البشرية وعددا مهما من الشاحنات الصهريجية والآليات البرية للسيطرة على هذه الحرائق، مدعومة جوا بأربع طائرات “كانادير” تابعة للقوات المسلحة الملكية و 4 طائرات “توربوتراش” تابعة للدرك الملكي.
 و أعلنت السلطات المحلية بمدينة العرائش، بعد زوال اليوم عن منع حركية المرور بالطريق السيار العرائش القنيطرة على مستوى خميس الساحل وحتى مدخل بدال القصر الكبير بسبب هذه الحرائق . وتشرف عناصر من الدرك الملكي على عملية توجيه المسافرين بالطريق السيار اتجاه القنيطرة والرباط نحو منطقة سيدي اليمني بضواحي العرائش فيما أبقت الاتجاه الآخر مفتوحا في وجه حركة السير.
زر الذهاب إلى الأعلى