الرياضة

حسنية أكادير يخرج مرفوع الرأس أمام الزمالك من ربع نهائي كأس الكونفدرالية

الدار/ رشيد محمودي 

خرج فريق حسنية أكادير لكرة القدم، اليوم الأحد، من دور ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، مرفوع الرأس، بعد الأداء الرجولي، أمام فريق الزمالك المصري، خلال المباراة التي أجريت بملعب الجيش بالسويس، وانتهت لصالح الفريق المصري بهدف دون رد.

وعرفت الجولة الأولى من عمر اللقاء،  سيطرة واضحة للاعبي فريق الزمالك المصري، بعد خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل، أولها  من طرف اللاعب إبراهيم حسن لتصل سهلة للحارس عبد الرحيم الحواصلي، أمام تمسك دفاعي صلب للاعبي حسنية أكادير.

وتوقفت المباراة فى الدقيقة 9 بعد تعرض لاعب فريق الزمالك المصري للإصابة ويتعلق الأمر باللاعب فرجانى ساسي، عقب التدخل القوي من اللاعب داودي، ليعود بعد ذلك، إلا أنه لم يتكمن من إكمال المباراة ليخرج مصابا، ليتم تعويضه باللاعب محمد إبراهيم  في أولى التغييرات.

وواصل فريق الزمالك، مده الهجومي ، بعد ركلة ركنية  على يسار مرمى حسنية أكادير نفذها إبراهيم حسن إلى داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع،  لتجد متابعة محمد إبراهيم الذى أرسل الكرة أرضية فى اتجاه بوطيب الذي وجد نفسه بدون رقابة ليسددها خارج المرمى.

وتمكن فريق الزمالك المصري من خلق متاعب كبيرة لدفاع حسنية أكادير، الذي دافع بقوة عن مرماه، لكن خبرة الفريق المصري مكنته من إحراز الهدف الأول، بواسطة اللاعب إبراهيم حسن في الدقيقة 49 مستغلا غياب الرقابة الفردية ليهز شباك الحواصلي بتسديدة قوية.

وكاد فريق حسنية أكادير أن يعدل النتيجة في الدقيقة 61، عن طريق اللاعب يوسف الفحلي، بتسديدة محكمة مرت بالقرب من القائم الأيسر لحارس فريق الزمالك المصري، بعدما تمكن من ترويض مدافعين داخل مربع العمليات.

وتفنن جلال الداودي لاعب فريق حسنية أكادير، في تضييع فرصة سهلة للتسجيل، بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة ليجد أمامه شباك المرمى فارغة بدون الحارس، ويسدد الكرة بعيدا عن الشباك، أمام صدمة باقي اللاعبين، ليعود الفريق السوسي في المباراة وخلق العديد من الهجمات المرتدة إلا أن غياب التركيز أثر سلبا على فعالية المهاجمين.

وحرم هيلدر مارتينز دي كارفاليو، حكم المباراة، نادي حسنية أكادير من حلم المرور إلى دور نصف النهائي، بعد رفضه لهدف محقق للاعب محمد البركاوي خلال الدقيقة 82 من عمر اللقاء، بعدما تجازوت الكرة خط المرمى.

ويذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى