صحة

استفادة 300 مريض: حملة طبية بضواحي ابن سليمان لعلاج أمراض الكلي المزمنة

الدار/ بوشعيب حمراوي

استفاد أزيد من 300 مريض ومريضة بالجماعة القروية الزيايدة، بإقليم ابن سليمان طيلة يوم أمس السبت، من فحوصات طبية وتشخيصات وتحاليل طبية، تخص أمراض الكلي المزمنة، وكل الأمراض المسببة لها من أمراض السكري والغدد وارتفاع ضغط الدم.

وأشرف على المبادرة الإنسانية 21 طبيب وطبيبة وأستاذ وأستاذة من المستشفى الجامعي ابن سينا. وعلم موقع الدار أن القافلة الطبية  نظمتها جمعية أمنيس بشراكة مع جماعة الزيايدة وعمالة ابن سليمان، بدعم من مجموعة أوزون للبيئة والخدمات. تحت شعار : (الكشف على مرض الكلي يساوي صحة سليمة). و تدخل في إطار ما سموه باليوم الربيعي.

وذكر مسؤول بالقافلة لموقع الدار  أنه الطاقم الطبي، لن يكتفي بإجراء الاستشارات الطبية والكشف عن الأمراض. ومنح الأدوية. بل إن هناك مجموعة من الحالات المرضية تقرر متابعة علاجها داخل المستشفى الجامعي. والقيام بكل ما يلزم علاجات وتحاليل مختبرية وعمليات جراحية.

كما وعدت مجموعة أوزون بتقديم كل الدعم المالي اللازم للمتابعة للأطر الطبية التي تعمل بالمجان. بعدما وفرت أمس السبت كل الأدوية الضرورية والتجهيزات الطبية والمختبرية للقافلة التي كانت قد اتخذت مقر جماعة الزيايدة عيادة مؤقتة لها.     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى