المواطنسلايدر

وزير الشغل : ليس هناك “البيع والشراء” في برنامج “أوراش” والحالة التي تم رصدها فتح بشأنها تحقيق

الدار- خاص

أعلن وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الثلاثاء، عن فتح تحقيق عقب تداول تسجيلات صوتية تفضح وجود تلاعبات و “البيع والشراء” في عقود برنامج “أوراش” الذي خصصته الحكومة لتوفير مناصب شغل مؤقتة للعاطلين عن العمل والأشخاص الذين فقدوا مصدر رزقهم بسبب تداعيات جائحة “كورونا”.

وتوعد  الوزير، خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين،  بالتصدي لجميع الاختلالات التي قد تشوب برنامج “أوراش”، قائلا :” اذا كانت هناك حالات معينة ليس لدي مشكل كوزير سياسي ومسؤول لأن هدفنا هو خدمة المواطنين والمواطنات”.

وأضاف يونس السكوري أنه تم رصد  ضحايا تعرضوا لعملية نصب واحتيال في مبالغ مالية من طرف “سماسرة”، في إشارة الى ضحايا عملية نصب تعرض لها أشخاص في مبالغ مالية من طرف «سماسرة» يشتغلون لصالح عضو نافذ بالمجلس الإقليمي للقنيطرة، والتي فتح تحقيق بشأنها من طرف النيابة العامة.

وأشار الوزير الى أن ” هذا الشخص لا علاقة له ببرنامج “أوراش”، وأن التحقيق أظهر أن هذا الشخص طالب مواطنين بدفع مبالغ مالية مقابل ان يستفيدوا من برنامج “أوراش” من فاتح يناير 2022 أي قبل انطلاق هذا البرنامج، مضيفا :” ليس هناك اختلالات البيع والشراء في برنامج اوراش”.

وتعهد وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بالتفاعل مع جميع الملفات أو الحالات التي قد تطال برنامج أوراش، مشيرا الى أن القضاء يقوم بدوره، كما أن الوزارة تتفاعل مع الأخبار التي تنشرها الصحافة الوطنية حول برنامج أوراش سواء كانت صحيحة أو كاذبة، قائلا :” هذه فلوس ديال عباد الله وحقوقهم، وهدفنا كحكومة هو ضمان شفافية برنامج اوراش، ومكاينش كثر من هذه الشفافية لي حنا فيها اليوم، واذا كانت هناك حالة جمعية أو ما شابهها، فستكون الاستثناء الذي يؤكد القاعدة، من ناحية، وبابي مفتوح للتفاعل مع أي حالات، والحمد لله، بلادنا مباقي فيها ميتخبع، ومبقاش هذاك الزمن شي واحد ايدير لبغا بوحدو، ويجيب الناس ديالو ويعطيهم، فين حنا زعما فين؟؟ ايدير زعما هدشي كامل على مرأى هؤلاء المسؤولين كاملين، وعلى مرأى الصحافة والرأي العام؟؟  مبقاش هدشي”، يؤكد وزير التشغيل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى