الرياضة

لهذا السبب تمت الإطاحة بسكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الدار/ رشيد محمودي 

أصبحت إقالة عمرو مصطفى مراد فهمي، من منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مسألة وقت فقط، بعدما تولى مهمته في شهر نونبر من سنة 2017، خلفا لهشام العمراني، الذي رحل هو الآخر، بعد خسارة الكاميروني عيسى حياتو لصالح ممثل مدغشقر أحمد أحمد.

وكفشت تقارير إعلامية، أن من المنتظر أن يتم الإعلان عن رحيل عمرو فهمي، بداية من الأسبوع المقبل، بعدما تم تقليص صلاحياته لصالح معاذ حجي.

وأفادت المصادر، أن من بين الأسباب وراء رحيل مراد فهمي، تعود إلى معاناته مع مرض خطير سيجبر تواجده في أوروبا لتلقي العلاج، إضافة إلى  توتر العلاقة بينه وبين والرئيس أحمد أحمد.

وقالت المصادر نفسها،  إن عمرو فهمي كان يرفض المد المغربي داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما استضافت عددا من الاحداث المهمة، أبرزها اجتماعات المكتب التنفيذي وبعض الورش المهمة المتعلقة بالتطوير، فضلا عن تولي فوزي لقجع  رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مهمة النائب الثالث لرئيس الكاف.

وفي السياق نفسه، فإن مراد فهمي، تجرا في وقت سابق بتسريب معلومات للصحف العالمية تكشف عن وجود فساد في المنظومة الكروية الأفريقية، بتوزيع أموال عبر حسابات شخصية لرؤساء اتحادات أهلية، وهي الأزمة التي قد تكون لها آثار أخرى في الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى