الرياضة

كان 2019: حجي يخرج بتصريح مثير في حال إقصاء الأسود من الدور الأول

الدار / رشيد محمودي 

يرى مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم،  أنه في حال لم يتجاوز المنتخب المغربي الدور الأول في نهائيات كأس أمم إفريقيا، مصر 2019، يستحسن إيقاف النشاط الكروي بالمغرب.

وقال حجي في تصريح لـ " آس أرابيا"، إن المنتخب المغربي واجه المنتخب الإيفواري في ثلاث مناسبات، مشيرا إلى أنه يعرف جيدا مكان قوته وضعفه، إلا أن الأهم يبقى هو المباراة الأولى ضد ناميبيا، التي تعتبر حسب قوله مفتاح المرور إلى الدور الثاني.

وتابع قائلا: "انهزمنا في أولى مباريات كأس العالم أمام إيران علما أن الكثير اعتقد أنها مباراة سهلة لكن النتيحة كانت مختلفة تماما .. المباراة الأولى ضد ناميبيا تبقى هي محركنا نحو إدراك الهدف المنشود".

وبخصوص المنتخب الإيفواري، أردف المتحدث قائلا: "نعرفهم جيدا، ونعرف أنه أصابتهم الشيخوخة.. لقد أدركنا ضدهم نتائج جيدة في الفترة الأخيرة".

وبخصوص عدم تنافسية بعض اللاعبين الذين يحملون قميص الأسود، أردف قائلا: "لا خوف على الأسود، لأنه سيتم تجميعهم قبل 21 يوما تقريبا من النهائيات، وبالتالي فهذا هو الدور المنوط الآن على الطاقم الفني للأسود لتأهيلهم لكافة المباريات.

وتابع المتحدث: "فعلا هذا مشكل، لكن من هنا يأتي دورنا نحن كطاقم فني، يضم مساعدين للمدرب، معدا بدنيا، وآخرين.. سنقوم بتجهيز كل اللاعبين الذين تنقصهم التنافسية بشكل قوي للنهائيات، خلال الفترة التي تسبقها".

يذكر أن مجموعة المغرب في نهائيات أمم إفريقيا بمصر لهذا العام، وهي المجموعة الرابعة، تضم أيضا منتخبات الكوت ديفوار، جنوب إفريقيا، وناميبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى