سلايدرمال وأعمال

شركة GAL Aerospace الكندية تحدث مصنع في المغرب باستثمار يفوق 12,5 مليار سنتيم

الدار / أحمد البوحساني
 على هامش معرض “فارنبورو – Farnborough” الدولي للطيران، المنعقد بين 18 و 22 يوليوز الجاري بالعاصمة البريطانية لندن ، وقع المغرب عبر وزارة الصناعة والتجارة، الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة “GAL Aerospace” الكندية لإنجاز مشروع مندمج بالمغرب، يروم تطوير وحدة إنتاج وتعديل واستكمال إنجاز الأجزاء الداخلية لمقصورات الطائرات.
تبلغ قيمة هذا المشروع الاستثمارية 125,3 مليون درهم اي ما يعادل 12 مليون دولار أمريكي، و المرتقب ان يخلق 240 منصب شغل مباشر ، وسينجز بالدار البيضاء خلال السنة المقبلة.
بهذه المناسبة ، أوضح الوزير مزّور، أن هذا المشروع ينسجم مع أولوياتنا الوطنية الرامية لتعزيز السيادة الصناعية للمملكة على مستوى تعديل الطائرات، من خلال إنجاز بعض العمليات التي تتم حاليّاً بأوروبا.
وقال إن تطوير نشاط ” الأجزاء الداخلية لمقصورات الطائرات ” في المغرب، يعتبر إحدى الحلقات المفقودة في سلسلة التوريد الوطنية، وهو ما يشكل مَكسبا جديدا إلى العديد من مؤهلات وإمكانات منصة الطيران الوطنية، التي تتعزز قدرتها التنافسية العالمية يوما بعد يوم، تحت قيادة الملك محمد السادس.
وزير الصناعة والتجارة المغربي، أشار أن إحداث هذه الوحدة بالمغرب يمكن من تحسين مستوى جاذبيته ، من خلال توطين أنشطة شركة GAL لدى زبنائها الأوروبيين و الأفارقة، على مستوى موقعها المغربي.
شركة GAL Aerospace الكندية، تأسست منذ ازيد من 20 سنة ، بكل من كندا والولايات المتحدة و كولومبيا ، متخصصة في إصلاح وتصميم وتصنيع الأجزاء الداخلية لمقصورات الطائرات وتعديل واستكمال تصنيع الطائرات. و تستهدف أنشطتها الرئيسية أسواق الطائرات التجارية الفاخرة وإصلاح الأجزاء الداخلية للطائرات وتعديل الطائرات المنتجة ضمن سلسلة صغيرة، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة المغربية .
زر الذهاب إلى الأعلى