سلايدرمال وأعمال

الإعلان عن مشروع فندقي رائد ومبتكر بجهة الدار البيضاء/ سطات بحلول سنة 2024

الدار/ خاص

 

ستكشف بعد أسابيع قليلة ، مجموعة Accor عن مشروع فندق رائد وفريد من نوعه في مدينة الدار البيضاء، وسيكون الفندق علامة فارقة بجهة الدار البيضاء/سطات بحلول سنة 2024.

الفندق الجديد، بحسب ما صرح به رئيس الشركة ، خلال الجلسة المخصصة لإدارة وتنمية الإستثمارات السياحية، سيتطلب تحقيقه عامين من العمل.

وقد تلقى ما لا يقل عن 155 مشروع سياحي خلال الجلسة، رأيا إيجابيا وتمت الموافقة على عدد من المشاريع السياحية بقيمة 11 مليار درهم من الاستثمارات، ومن المرتقب أن تخلق هذه المشاريع فرص عمل مباشرة تصل إلى 12000 وظيفة بحسب ما تم التصريح به.

يشار أن الدورة الأولى للمنتدى السياحي التفاعلي الدار البيضاء – سطات، التي بدأت يوم 19 يوليوز 2022 بالعاصمة الاقتصادية تحت شعار “تنمية السياحة المستدامة لجهة الدار البيضاء – سطات: الحالة الراهنة للاستثمارات والإمكانات الترابية”، هي مبادرة من المجلس الجهوي للسياحة الدار البيضاء – سطات بالتعاون مع شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إيفنت).

وتهدف هذه المبادرة الخروج بأفكار مبتكرة مبنية على الإمكانات المتوفرة بغية تعزيز الاستثمارات السياحية في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والأثر الاقتصادي والاجتماعي مثل السياحة القروية.

كما يهدف المنتدى أيضا من خلال إشراك جميع الجهات الفاعلة، إلى وضع خارطة طريق مناسبة تضم توصيات ملموسة وعملية، يمكن أن تشكل أساسا للعمل في إنشاء مخطط التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء – سطات، ومخطط العمل الجماعي، بالإضافة إلى المخطط الجهوي لإعداد التراب .

زر الذهاب إلى الأعلى