الرياضة

خبير تحكيم لـ”الدار”: الظلم التحكيمي الذي تعرض له الرجاء أبشع من لقاء الزمالك وحسنية أكادير

الدار / رشيد محمودي 

اعتبر محمد موجه، خبير التحكيم الرياضي، اليوم الإثنين، أن الظلم التحكيمي الذي تعرض له فريق الرجاء الرياضي، أمام نادي نهضة بركان  برسم دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي أبشع بكثير مقارنة مع قرارات حكم لقاء فريق حسنية أكادير أمام الزمالك المصري، ضمن إياب ربع نهائي كاس الكونفدرالية.

وقال موجه في تصريح لقناة الدار، إن المنظومة التحكيمية بالقارة الإفريقية، لاتتوافق مع التطور التكنلوجي الذي يشهده العالم، مشيرا إلى أن رغم عدم إعادة لقطة تجاوز الكرة لخط مرمى فريق الزمالك فإن المتتبع الرياضي يتوفر على كل الإمكانيات التقنية، لإعادتها ونشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الشيء الذي أثار جدلا مثيرا لدى الجماهير العربية.

وأكد خبير التحكيم، أن إقصاء حسنية أكادير على يد الحكم الكونغولي هيلدر مارتينز دي كارفاليو، مسألة عادية داخل المنافسات الإفريقية، باعتبار أن معظم الأندية المغربية سبق لها أن خرجت من المنافسات بسبب أخطاء تحكيمية قاتلة.

وتابع قائلا :" بالنسبة للمباراة.. فقط التركيز على الهدف المشروع لابد من الوقوف على حالة أكثر إثارة.. بعدما رفض الحكم  اشهار الإنذار الثاني في وجه المدافع محمود علاء وطرده بالبطاقة الحمراء بعد نصف ساعة على إنطلاق المباراة، بعد تدخله في حق المهاجم يوسف الفحلي الذي كان وحيدا في اتجاه مربع العمليات.

ويذكر أن فريق حسنية اكادير قد انهزم بهدف دون رد امام نادي الزمالك المصري علما ان مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى