الرئيسيةالمواطن

إضراب حافلات النقل العمومي بالرباط يدخل أسبوعه الثاني

الرباط/ حليمة عامر

يواصل عمال وعاملات شركة النقل “ستاريو”،  التي كان مفوضا لها تدبير النقل العمومي بمحور الرباط ،سلا، الصخيرات وتمارة، إضرابهم، الإنذاري، لأسبوعهم الثاني على التوالي، وذلك منذ الإثنين 08 أبريل، بالتزامن مع قدوم الشركة الجديدة "ألزا" التي سيفوض لها تدبير قطاع النقل في العاصمة والنواحي عوض شركة “ستاريو” الفرنسية، مطالبين بتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية عند تنقيلهم إلى الشركة الجديدة.

ونتيجة لهذا الإضراب الإنذاري، عاش  الآلاف من سكان المدن المرتبطة أشغالها بالعاصمة الرباط، واللذين أغلبهم عمال وموظفون، على محنة جحيم التنقل طيلة الأسبوع الماضي، بالخصوص مع تزامن ذلك مع أيام نهاية عطلة فصل الربيع.

 فلا حديث بين المواطنين، الذين تعودوا استخدام حافلات النقل العمومي، سوى عما  ألوا إليه طيلة هذه الأيام من ظروف قاسية في التنقل بين العاصمة والمدن المجاورة،  لقضاء أغراضهم، فلم يجدوا أمامهم سوى وسائل النقل الغير قانونية "الخطافة".

ويذكر، أن مجموعة "ألزا – سيتي بيس"، هي التي تم تفويضها لتدبير النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدن الرباط وسلا وتمارة، والتي ستبدأ مع بداية شهر يونيو 2019، بالنظر إلى عرضها التجاري والخدماتي المميز وبالنظر إلى توفرها على جميع  المعايير التقنية والفنية والمالية بالمواصفات الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى