الرياضة

900 مليون للوداد بعد بلوغ نصف نهائي دوري الأبطال

الرباط/ صلاح الكومري

ضمن الوداد الرياضي لكرة القدم، استفادته، أخيرا، من مبلغ 900 مليون سنتيم، عقب تأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم السبت الأخير، بعد فوزه أمام ضيفه "حوريا كوناكري" الغيني، برسم إياب دور الربع النهائي.

وسيستفيد الفريق الأحمر من مبلغ 700 ألف دولار، منحة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يخصصها الأخير لكل فريق يصل دور نصف النهائي، إضافة إلى منحة قيمتها 200 ألف دولار، تمنحها الجامعة الملكية المغربية لأي فريق مغربي يبلغ هذا الدور في هذه المنافسة.

وتنص لوائح جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أن يحصل الفائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا على جائزة 2.5 مليون دولار، على أن يحصل الوصيف على جائزة قدرها 1.25 مليون دولار، بينما يحصل الفريقان المقصيان من دور نصف النهاية على جائزة 700 ألف دولار.

في المقابل فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تخصص منحة 200 مليون سنتيم للفريق المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، 250 مليون سنتيم في حال التأهل إلى النهائي، و300 مليون في حال الفوز بالبطولة.

يذكر أن الوداد الرياضي سيواجه "ماميلودي صن داونز" الجنوب إفريقي في دور نصف النهائي، إذ أن مباراة الذهاب ستقام في السادس والعشرين من الشهر الحالي، في المغرب، على أن تقام مباراة الإياب في الرابع من الشهر المقبل، في مدينة "بريتوريا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى