سلايدرمال وأعمال

تخصيص 220 مليار سنتيم لإنجاز الشطر الأول من مشروع الطريق السيار كرسيف / الناظور

الدار/ خاص

 

تم تخصيص 220 مليار سنتيم لإنجاز الشطر الأول من مشروع الطريق السيار كرسيف / الناظور، الذي سيربط كرسيف-صاكة، على مسافة 36,5 كلمتر.

واتخذت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك للشرق مجموعة من الإجراءات الرامية إلى بناء الطريق السيار الرابط بين جرسيف والناظور، حيث سيشمل هذا المشروع كل من جماعة افسو، تيزطوطين، وبني سيدال.

وكانت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك للشرق، قد أعلنت الشهر الجاري عن الشروع في الإعداد لأشغال تحرير مشروع الطريق السيار مقطع 1 : جرسيف – صاكا، الذي سيربط مدينة الناظور بجرسيف.

وسيمكن المشروع ، الذي تبلغ كلفته الاجمالية 5500 مليون درهم، من ربط مدينة الناظور والميناء الجديد غرب المتوسط، على طول 104 كلم، بشبكة الطرق السيارة الوطنية.

كما سيمكن الطريق السيار وجدة-كرسيف والطريق السريع وجدة-الناظور، من تشكيل مثلث طرقي مهيكل بالنسبة لمنطقة الشمال ولجهة الشرق، كما سيساهم في مواكبة التطور الاقتصادي الذي تعرفه الجهة.

يشار أن مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور، موزع على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيف-صاكة، على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكة-الدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوش- ميناء الناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كلمتر.

زر الذهاب إلى الأعلى