الرياضةسلايدر

البطولة العربية للملاكمة شباب .. المغرب يحرز 7 ميداليات من بينها ذهبيتان

أحرز المنتخب المغربي للملاكمة للشباب، 7 ميداليات (ذهبيتان وفضية و4 برونزيات) في البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب، والتي أقيمت في المركز الأولمبي بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 1 حتى 7 غشت الجاري، تحت رعاية الاتحاد العربي للملاكمة. ونجح البطل المغربي سليمان السمغولي في حصد الميدالية الذهبية لمنافسات وزن 57 كلغ بعد فوزه في المباراة النهائية على الملاكم الجزائري بوشقرة معتز. وأضاف الميدالية الذهبية الثانية للمغرب، البطل كريم جعفري، في منافسات وزن 71 كلغ ، على حساب المصري محمد مبروك. ونال الملاكم المغربي منير والي الميدالية الفضية في منافسات وزن 51 كلغ بعد خسارته في المباراة النهائية أمام الملاكم الجزائري قايدي محمد فؤاد.

وجاءت الميداليات البرونزية الأربع عن طريق الملاكمين رحال المرابط في وزن 54 كلغ ، ومنصف بن عبد الله في وزن 63 كلغ، وأحمد بدراني في وزن71 كلغ وعمر لنصري في وزن 92 كلغ.

وفي الترتيب العام احتل المنتخب المغربي الرتبة الثالثة بينما تصدر ترتيب البطولة المنتخب المصري برصيد 12 ميدالية (8 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان).

وشهدت البطولة العربية لشباب الملاكمة مشاركة 13 منتخبا، هي المغرب ومصر وسوريا والجزائر وتونس والأردن وفلسطين والإمارات والسعودية والبحرين وقطر والعراق واليمن.

وعلى هامش البطولة العربية لشباب الملاكمة، عقد الاتحاد العربي للملاكمة اجتماعا برئاسة يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد، تم خلاله بالخصوص اختيار المغربي مراد بسباسي رئيسا للجنة الأنشطة والبرامج بالاتحاد.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى