المواطنسلايدر

بعد توقف خدماتها في عدد من المحطات.. عربات الترامواي بالدار البيضاء تستأنف عملها منتصف شهر غشت

الدار/ خاص

 

أعلنت شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي بمدينة الدار البيضاء، باستئناف عربات الترامواي عملها في الرابع عشر من شهر غشت الجاري، بعد توقف اضطراي طال عددا من المحطات.

 وكانت نفس الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن توقيف جزء من خط ترامواي الدار البيضاء T1 مؤقتا، ابتداء من الأحد 24 يوليوز الجاري إلى 13 غشت المقبل.

وأكدت مديرة التواصل بشركة “كازا ترونسبور”، أنه من المرتقب أن يستأنف الخط الأول خدماته على طول السكة العادية، بعد انتهاء أشغال تشييد المنصة الخاصة بالخطين الثالث والرابع للترامواي على مستوى المحطات الـ12، التي تعرف توقفا مؤقتا.

وكشف ذات المصدر، أن أشغال الخطين الثالث والرابع للترامواي، بصفة عامة، وصلت لنسبة 65 في المائة من التقدم، بينما وصلت أشغال وضع السكة الخاصة بهذين الخطين لـ80 في المائة من التقدم.

يشار أن الشركة، قد سبق وأوضحت أن تعقيد الأعمال والتدخل على مستوى خط الترامواي T1 في وسط المدينة يتطلب الإيقاف المؤقت لتشغيل جزء من خط الترامواي T1 على مستوى 12 محطة تقع بين محطة حي المحمدي وشارع الحسن الثاني.

وهذا التوقف المؤقت شمل كل من محطة الشهداء، الحزام الكبير، المجازر القديمة، با حمد، الدار البيضاء المسافرين، اليسير، المقاومة، محمد الديوري، السوق المركزي، ساحة الأمم المتحدة، محمد الخامس.

وأكدت الشركة أن تشغيل الخط T2 لن يتأثر بهذا الإغلاق، حيت ستوفر خدمة جزئية بين محطة سيدي مومن ومحطة الحي المحمدي (المحطة المؤقتة)، وبين محطة ليساسفة ومحطة الحسن التاني (المحطة المؤقتة)، مشيرة إلى أن نقاط المواصلة بين خطوط T1 و T2 عاملة، فيما ستظل هذه الأخيرة مجانية.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية فسح المجال للعمل الفعلي لربط خط السكة الحديدية للخطين T3 T4، التي بدأت منذ ماي الماضي، ستمكن أيضا من إنشاء رابط يضمن توجيه قطارات الترام إلى طرق مختلفة، مردفا أنه من المخطط أيضا، خلال هذه الفترة، إعادة تهيئة تقاطع شارع الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا حي علال الفاسي وأكادير.

يذكر أن  عربات التراموي استمرت في الخدمة على طول السكة من نهاية محطة ليساسفة إلى محطة الحسن الثاني، ومن محطة النهاية بسيدي مومن إلى محطة الحي المحمدي.

زر الذهاب إلى الأعلى