الرياضة

دوري الأبطال.. برشلونة يسعى للتخلص من “لعنة” ربع النهائي

يسعى برشلونة للتخلص من لعنة الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تلاحقه منذ ثلاثة أعوام، عندما يستقبل مساء اليوم (الثلاثاء)، مانشستر يونايتد في إياب المسابقة.

ويصارع برشلونة على ثلاث جبهات، فعلى الصعيد المحلي يخطو بخطوات ثابتة نحو الاحتفاظ بلقبه في "الليغا" للعام الثاني على التوالي، كما يتطلع لتحقيق الثنائية المحلية والاحتفاظ بالكأس عاما خامسا على التوالي، عندما سيواجه فالنسيا على ملعب "بينيتو فيامارين" في إشبيلية في الـ25 من مايو المقبل.

ويدخل البارسا الذي فاز ذهابا (1-0)، مباراة اليوم أمام ضيفه مانشستر يونايتد، رافعا شعار "ممنوع الخطأ"، ولا يريد أن يكون ضحية جديدة أمام يونايتد، بعدما سقط في الأعوام الثلاثة الماضية في ربع نهائي دوري الأبطال أمام كل من أتلتيكو مدريد، ويوفنتوس، وروما، خصوصا أن ذكرى خسارة العام الماضي ما زالت راسخة في الأذهان، وعلى لسان نجمه ميسي.

وكان ميسي صرح في غشت الماضي بعد فوز فريقه بثنائية الدوري والكأس المحليين قائلا: "حققنا في الموسم الماضي الثنائية، ولكننا شعرنا بالخيبة حيال الطريقة التي سارت بها الأمور في دوري أبطال أوروبا".

وأكد أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة برشلونة، وقال، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "تذكر ما قدمناه ضد باريس سان جيرمان في ملعبه، سوف يساعدنا في كامب نو، فهي مباراة لازالت حاضرة في الأذهان".

وكان اليونايتد، قد خسر في ذهاب ثمن النهائي على أرضه بثنائية نظيفة أمام سان جيرمان، قبل أن يفوز في فرنسا 3 ـ1.

وأضاف المتحدث ذاته: "الفاعلية أمام المرمى؟ هذا هو سؤال المليون دولار في كرة القدم، لهذا السبب علينا خلق الفرص، لأن لدينا أفضل المهاجمين، وعلينا أن نكون في قمة تركيزنا".

وأردف: "لدي العديد من المشاعر في كامب نو، حيث لعبت مباراة وحيدة عليه، وأحضرت ابني لمشاهدة مباراة هنا في عام 2016، والأسبوع الماضي حضرت لمشاهدة مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد، وأيضا سأتواجد في مباراة الغد".

من جهته تحدث المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني عن مباراة فريقه المنتظرة ضد مانشستر وحالة لاعبيه قبل المباراة.

وبدأ فالفيردي تصريحاته قائلا: "في الحقيقة لا أعرف فيما يفكر سولسكاير، لا أعرف النهج الذي سوف يتبعه مانشستر، لكنهم جيدين للغاية خارج الملعب وفازوا في 3 من 4 مباريات".

وعن حالة لاعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، صرح ارنستو فالفيردي قائلا: "هو في حالة جيدة جدا، يمكن أن يكون أساسيا غدا لقد لعب 60 دقيقة المباراة الماضية وقدم الكثير"، مبرزا: "أعلم أن جماهيرنا سوف تدفعنا إلى الإمام، دائما أحاول ربط دعم الجماهير مع اللاعبين".

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى