المواطنسلايدر

بعد توقف دام أسابيع..عربات “ترامواي” الدار البيضاء تستأنف رحلاتها على كامل مسار الخط الأول ابتداء من الأحد المقبل

الدار/خاص

 

بعد توقف دام حوالي ثلاث أسابيع، بسبب أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني، ستستأنف حركة عربات الترامواي بشكلها الطبيعي على كامل مسار الخط الأول ابتداء من الأحد المقبل.

ووفق ما أعلنت عنه شركة التنمية المحلية “كازا ترونسبور”، فإن استئناف حركة السير، ستبدأ انطلاقا من محطة سيدي مومن إلى ليساسفة، بحيث سيمكن لسكان الدار البيضاء استئناف رحلاتهم المعتادة إلى جميع المحطات التابعة للخط الأول والبالغ عددها نحو   37 محطة .

وحسب ذات المصدر، فإنه سيتم فتح حركة السير في ملتقى شارع محمد الخامس مع شارع محمد سميحة وملتقى شارع الحسن الثاني مع شارع مولاي يوسف، وشارع علال الفاسي مع شارع أكادير .

وأوضحت الشركة، أن عملية التهيئة الشاملة لملتقى شارعي الحسن الثاني ومولاي يوسف وكذا لشارعي علال الفاسي وأكادير، ستستمر إلى غاية شهر دجنبر المقبل مع إنجاز الأشغال النهائية للجيوب وللأرصفة بدون تأثير كبير على حركة السير.

يشار أن شركة التنمية المحلية “كازا ترانسبور” كانت قد أعلنت  في الرابع والعشرين من يوليوز الماضي عن توقيف جزء من خط ترامواي الدار البيضاء T1 مؤقتا، بسبب أشغال ربط الخطين الجديدين بالخطين الأول والثاني.

وقد سبق وأوضحت الشركة المعنية، أن هذه الأشغال ستقام على أربع مراحل وستهم المرحلة الأولى إنشاء شبكات تحت التحت أرضية والمرحلة الثانية وضع الأنظمة والطاقة  ثم المرحلة الثالثة، التي سيتم خلالها إيقاف جزئي مؤقت لخدمة كازا ترامواي ما بين محطة حي المحمدي و محطة ساحة محمد الخامس ، فيما ستخصص المرحلة الرابعة والأخيرة لأشغال التشطيب و تهيئة الأرصفة.

زر الذهاب إلى الأعلى