سلايدرمال وأعمال

المغرب سابع أفضل وجهة للاستثمار بإفريقيا

الدار- المحجوب داسع

احتل المغرب المرتبة الـسابعة في القارة الإفريقية في تصنيف أفضل 10 وجهات استثمارية، وفقا للمنصة الإخبارية “howwemadeitinafrica” التي تعنى برصد مستجدات عالم المال والأعمال والاقتصاد في القارة السمراء.

وجاءت كوت ديفوار، وغانا ونيجيريا كوجهات الاستثمار الإفريقية الثلاثة الأكثر جاذبية في هذا الاستطلاع الجديد لشركة Deloitte .

ويعتمد مؤشر Deloitte لجاذبية الاستثمار في إفريقيا لعام 2022 على إجابات ما يقرب من 200 من الرؤساء التنفيذيين، من كل من البلدان الأفريقية الناطقة باللغة الفرنسية والإنجليزية – على السؤال التالي: “استنادًا إلى عوامل الموقع الرئيسية لمجال عملك، أي البلدان الأفريقية تجدها الأكثر جاذبية للاستثمار في الوقت الحاضر؟ “

وقد حدد المشاركون في الاستطلاع بيئة الأعمال (27٪) والوصول إلى السوق والحجم (22٪) كمعيارين رئيسيين عند اختيار الوجهة الأكثر جاذبية للاستثمار، تليها الضرائب واللوائح (14٪)، ومخاطر الدولة (13٪)، والموارد البشرية المحلية ( 12٪) والبنية التحتية (11٪).

وفقًا لشركة Deloitte ، يهدف المؤشر إلى تقديم لمحة عامة عن شهية الاستثمار لدى قادة القطاع الخاص. ومع ذلك ، فهي ليست مصممة لتحليل ظروف الاستثمار أو تصنيف سهولة ممارسة الأعمال التجارية في بلد معين.

زر الذهاب إلى الأعلى