المواطنسلايدر

قريبا على شاشة الأولى و 2M بث حلقات أول سلسلتين مغربيتين %100 للرسوم المتحركة

الدار/ خاص

 

ستقوم القناتين الأولى والثانية، على بث أولى حلقات سلسلتين مغربيتين %100 للرسوم المتحركة التي أوكل تنفيذهما لشركة  “أرتكوسيك”Studio Artcoustic بهدف تعزيز التراث الثقافي للبلاد وحكايات الأجداد مع تعزيز المعرفة المحلية.

السلسلتين المغربيتين ثنائية وثلاثية الأبعاد، تتولى إنتاجهما القناتان الأولى والثانية. والمشروع من المشاريع الثلاثة المذكورة، يكلف نحو مليوني درهم بمعدل 70 ألف درهم للحلقة الواحدة.

وبالرغم من أن الدول المتقدمة كاليابان والولايات المتحدة الأمريكية ، اشتهروا في مجال انتاج وصناعة الأفلام الكرتونية، فإنه في السنوات الأخيرة ظهرت استوديوهات إبداعية جديدة في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة ، بما في ذلك شركة Artcoustic  ، التي أصبحت تقدم للمغاربة أول محتوى متحرك بألوان مغربية.

وبحسب القائمين على هذا العمل التلفزيوني ، الموجه للأطفال، فإن الهدف من هذا الإنتاج هو تسليط الضوء على الثقافة المغربية وجعلها في متناول الأطفال، في عصر العولمة التكنولوجيا .

واستمدت سلسلة الرسوم المتحركة ، التي ستبث في شتنبر القادم على قناة الأولى والقناة الثانية ، مادتها الأولية من القصص المغربية القديمة  الحكايات التقليدية التي كانت تحكيها الجدات للأطفال.

الشركة اختارت شبابا مغاربة متشبعين بالثقافة المغربية ولهم القدرة على التخيل بخلفية مغربية أصيلة لصناعة منتوج مغربي خالص.

وكانت القناتين الأولى والثانية، قد أعلنتا العام الماضي عن طلب عروض من أجل إنتاج سلسلات كارتون مغربية مائة بالمائة، تتطرق لقضايا المواطنة وتعالج تاريخ المغرب وثقافته، وتنفذ بخبرات مغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى