المواطنسلايدر

تخصيص حوالي 3 ملايين درهم لمشروع إعادة تهيئة المحطة الطرقية بمكناس

الدار/ خاص

تم تخصيص حوالي 3 ملايين درهم لمشروع إعادة تهيئة المحطة الطرقية بمكناس، وستبلغ مدة الاشغال محددة في 6 أشهر، حسب ما كشفت عنه مصادر من جماعة مكناس.

ويأتي إصلاح وإعادة تهيئة هذه المحطة، بعد تصاعد مطالب الساكنة التي ألحت على رفع التهميش الذي طال هذه المحطة طرقية لسنوات و التي لا تتوفر حسب تعبيرهم على المرافق الضرورية والخدمات الأساسية وتعاني من الفوضى وتآكل جدرانها وقدم بنايتها.

وفي الوقت الذي تعمل فيه جماعة مكناس، على مراجعة اوراق دفاتر تحملات الشركة المفوض لها تدبير المحطة مدينة مكناس، ينتظر سكان المدينة الإسماعلية، إنشاء محطة تليق بهذه المدينة ،بهندسة معمارية حديثة تتيح تثمين الفضاءات من أجل تدبير سلس لحركة المسافرين.

ومن المرتقب، أن تكون المحطة الجديدة مزودة بتجهيزات رقمية تساعد المسافر على معرفة توقيت و أثمنة الرحلات المعتمدة لحماية الركاب من الزيادة في الأسعار .

كما ينتظر السكان محطة تتوفر على معايير السلامة و الأمن و جودة الخدمات مع انشاء وعاء عقاري مخصص للمطاعم و المقاهي و فضاءات الانتظار و مرآب للسيارات و محطات م مخصصة لسيارات الأجرة بصنفيها .

وإضافة إلى مشروع تهيئة المحطة الطرقية لمدينة مكناس يطالب السكان بتعزيز الخدمات و البنيات الأساسية و التنمية المندمجة المتوازنة الرامية إلى تحسين ظروف عيش سكان المدينة الإسماعيلية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى