المواطنسلايدر

مؤشر دولي يكشف ترتيب مدينتين مغربيتين ضمن المدن الأكثر أمانا بالعالم في 2022

الدار- خاص

احتلت مدينة الرباط المرتبة الـ142 عالميا، على قائمة أكثر المدن أماناً حسب إحصاءات رسمية أعلن عنها موقع (نومبيو) الدولي والذي يختص بتقديم احصاءات دورية حول العديد من المرجعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حول العالم، في حين جاءت الدار البيضاء في المركز الـ349 عالميا.

وحصلت الرباط على 64.86 نقطة، فيما حصلت الدار البيضاء على 44.63 نقطة.

عربيا، جاءت 5 مدن إماراتية ضمن المراكز الـ10 الأولى للمؤشر، وتصدرت المشهد العالمي، إمارة الفجيرة حيث أفاد موقع “نومبيو” الأمريكي المتخصص في رصد تفاصيل المعيشة، بأن المدينة نجحت في تعزيز مكانتها كإحدى أكثر الوجهات العالمية على مستوى الأمن والأمان، كما واصلت إمارة أبوظبي الحفاظ على مركزها المتقدم عالميًا، حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد إمارة الفجيرة.

وحصلت إمارة الفجيرة على 93.12 نقطة على مؤشر “نومبيو” لأمان المدن في عام 2022، لتتفوق بذلك على 465 مدينة يتضمنها المؤشر، تلتها إمارة أبوظبي بمعدل نقاط بلغ 88.44 نقطة، ثم حلت العاصمة القطرية، الدوحة، في المرتبة الثالثة بـ86.11 نقطة، ومدينة سان سباستيان بالمرتبة الرابعة بنحو 85.39 نقطة، ثم العاصمة التايوانية، تايبيه، بالمركز الخامس بمعدل 85.08 نقطة.

جدير بالذكر أن مؤشر “نومبيو” ‏لأمان المدن 2022، بنى نتائجه؛ بناءً على إجابات الجمهور عن أسئلة متعلقة بتكلفة المعيشة ومستويات السلامة والتلوث والجريمة.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى