المواطنسلايدر

بعد عصرنته وتجهيزه ..مطار الناظور العروي يجذب نصف مليون مسافر خلال سبعة أشهر من سنة 2022

الدار/ خاص

 

عبر عدد من المواطنين عن إعجابهم بالحلة الجديدة  لمطار الناظور العروي، التي شكلت نقلة نوعية جعلت المطار يضاهي في سمعته تلك التي تتمتع بها أشهر المطارات على المستوى الوطني.

وقد شهد المطار مؤخرا افتتاح محطة جوية جديدة، بمعايير ومواصفات دولية مكنته من استقبال عدد مهم من المسافرين هذه السنة.

فخلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2022، استقبل مطار الناظور العروي،  ما مجموعه 420 ألف و770 مسافرا، وذلك وفق معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

هذا الرقم يمثل، بحسب المكتب، نسبة استرجاع تصل إلى 100 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 (417 ألف و84 مسافر).

وبالنسبة لشهر يوليوز لوحده، فقد سجل مطار الناظور العروي الدولي نسبة استرجاع بلغت 151 في المائة، مع استقبال 133 ألف و170 مسافرا، مقابل 88 ألف و475 مسافرا خلال نفس الفترة من سنة 2019.

ويعود السبب في تزايد عدد المسافرين الذين يقصدون مطار الناظور للإصلاحات الأخيرة التي غيرت ملامح المطار وجعلته مؤهلا ليكون مطارا دوليا بامتياز، لا من حيث الخدمات المقدمة ولا من حيث المرافق والمحلات التجارية والبنى التحتية.

يشار أن مشروع تشييد المحطة الجديدة، تكلفت به شركة فرنسية، قرابة خمس سنوات، بقيمة مالية تزيد عن 400 مليون درهم، على مساحة 20 ألف مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى مليوني مسافر على مدار العام.

وإنشاء المحطة الجديدة بمطار الناظور العروي يأتي في سياق تجويد الخدمات العامة في هذا المجال، وتسهيل المأمورية على المسافرين وتوفير سبل الراحة والأمن لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى