المواطنسلايدر

تصاميم تهيئة أربعة مقاطعات تثير الجدل من جديد في دورة مجلس الدار البيضاء الإستثنائية

الدار/ خاص

 

أثارت تصاميم التهيئة الخاصة بمقاطعات ابن امسيك ومولاي رشيد وسيدي عثمان وسباتة، التي تمت المصادقة عليها في دورة استثنائية عقدها مجلس الدار البيضاء، الاثنين 22 غشت 2022، جدلا واسعا في صفوف المنتخبين ، الذين أبدى بعضهم ملاحظاته حول هذه التصاميم التي لا تتماشى مع متطالبات المقاطعات الأربع التي تتخبط حسب تعبيرهم في جملة من المشاكل.

وطالب المنتخبون بإعداد تصميم تهيئة شامل، مع منح الوكالة الحضرية سلطة التقرير بشأن تلك التصاميم، وأن تتم مناقشة تصاميم أربع مقاطعات وفق التصميم الشامل للمدينة الاقتصادية وليس بمعزل عنها.

ويأمل المنتخبون ، أن تأخذ توصياتهم التي سجلوها في لجنة التعمير بعين الاعتبار، واصفين اقتراحاتهم  بالمهمة، خاصة الجانب المتعلق بإلزام المنعشين العقاريين بإنجاز المساحات الخضراء التي تقل مساحاتها بمدينة الدار البيضاء سنة بعد أخرى في ظل اكتساح عمراني كبير.

ووفق مشاريع تصاميم التهيئة المصادق عليها، من المرتقب أن تعرف المقاطعات الأربع، تغييرات في هندستها ومرافقها.

وكان مجموعة من المنتخبين قد انتقدوا برمجة دورة استثنائية لمناقشة تصاميم التهيئة لهذه المقاطعات الأربع خلال هذه الأيام، مطالبين بتأجيل ذلك إلى الدخول الاجتماعي والسياسي المقبل.

يشار أن جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية، تضمن ثماني نقاط رئيسية تتعلق بإبداء الرأي حول مشروع تصاميم التهيئة لكل من مقاطعات مولاي رشيد، و سيدي عثمان، وسباتة، و ابن مسيك.

زر الذهاب إلى الأعلى