سلايدرفن وثقافة

اختتام فعاليات النسخة الصيفية من معرض “نيويورك ناو” بتتويج الصناعة التقليدية المغربية

الدار/ خاص

 

اختتمت فعاليات النسخة الصيفية من المعرض المهني” “نيويورك ناو”، التي نظمت هذه السنة في الفترة الممتدة بين 14 و17 غشت في مركز “جافيتس” للمعارض في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد عرفت هذه الدورة مشاركة ثمانية مقاولات مغربية متخصصة في الصناعة التقليدية، حسب ما صرحت به مؤسسة دار الصانع التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وفي إطار تشجيع الصناعة التقليدية المغربية، استفادت هذه المقاولات ، من إجراءات المواكبة اللوجستيكية التي تهدف تمكينها من الولوج بسلاسة للسوق الأمريكية، في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد  الاجتماعي و التضامني، ومؤسسة “دار الصانع”.

ومن بين الأهداف كذلك الرفع من صادرات الصناعة التقليدية نحو الأسواق الدولية، خاصة السوق الأمريكية التي تتصدر قائمة الأسواق الخارجية للصادرات المغربية من منتوجات الصناعة التقليدية، إذ حققت نسبة 36 في المائة من مجموع الصادرات إلى متم شهر يوليوز 2022.حسب بلاغ مؤسسة دار الصانع.

وحسب دار الصانع، فإن أغلب الشركات المختارة أحدثتها وتسيرها نساء، وفقا للقواعد والمعايير المعمول بها في السوق الأمريكية.

يشار أن المشاركة المغربية، تندرج في إطار سياسة الوزارة الرامية لولوج أسواق جديدة لمنتجات الصناعة التقليدية وخاصة في الولايات المتحدة .

منا أن معرض (نيويورك ناو) يشكل مناسبة مواتية للترويج للمنتجات الوطنية وفرصة للقاء بالنسبة لمقاولات الصناعة التقليدية التي تشارك في هذا المعرض المهني .

يشار إلى أن “نيويورك ناو” هو المعرض الرئيسي في أمريكا الشمالية المخصص للهدايا وقطع الديكور والإكسسوارات والقطع المخصصة لتزيين المنازل.

زر الذهاب إلى الأعلى