المواطنسلايدر

حملة تعقيم جديدة بالدار البيضاء تستهدف المدارس والكليات لمحاربة الحشرات ونواقل الأمراض

الدار/ خاص

 

مع اقتراب الموسم الدراسي، ستنطلق في غضون الأسبوع المقبل حملة تعقيم المدارس والجامعات المغربية، في إطار الشراكة التي تجمع جماعة الدار البيضاء مع شركة الدار البيضاء للبيئة، من أجل محاربة الحشرات والقوارض ونواقل الأمراض التي تنتشر بشكل كبير في فصل الصيف.

وقد سخرت شركة الدار البيضاء للبيئة، جميع الآليات اللوجيستيكية والمعدات، لإنجاح هذه العملية، وكذا عبأت عددا من الموارد البشرية لمكافحة القوارض والحشرات.

وبهدف الحفاظ على نظافة عدد من المدارس والكليات الجامعية، مع بداية الدخول المدرسي، تخوض شركة التنمية المحلية ، حملات تحسيسية كل سنة للتوعية بأهمية التعقيم والنظافة ورصد مخاطر الحشرات والقوارض على صحة الإنسان.

وتحرص شركة الدار البيضاء للبيئة على استعمال مبيدات مطابقة للمعايير الدولية، المصرح بها من قبل وزارتي الصحة والفلاحة، من أجل قتل وإبادة تلك الحشرات التي قد تنتشر في فصل الصيف داخل مطابخ ومرافق المؤسسات التعليمية والجامعية.

شركة التنمية المحلية، الدار البيضاء للبيئة، المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، أخدت على عاتقها هم القضاء على الحشرات التي تؤرق راحة البيضاويين خاصة “الصراصير” و”البعوض”، وقد خصص مجلس مدينة الدارالبيضاء، مايزيد عن مليار سنتيم لمحاربة هذا النوع من القوارض و الحشرات الضارة.

وجند المجلس كافة إمكانياته البشرية و اللوجيستيكية ضمن الحملة الميدانية التي تقوم بها الدار البيضاء للبيئة و التي تركز بالأساس على المناطق التي تستقطب عددا كبيرا من الزوار و خاصة شواطئ الدار البيضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى