المواطنسلايدر

إنطلاق إنجاز الدراسات التقنية لتهيئة منطقة سياحية جديدة بإمسوان شمال أكادير

الدار/ خاص
 

أعلنت شركة التنمية الجهوية للسياحة سوس ماسة، عن إنطلاق إنجاز الدراسات التقنية، التي تتعلق بتهيئة منطقة سياحية جديدة بإمسوان شمال مدينة أكادير،على مساحة 20 هكتارا.

المنطقة الجديدة ستوفر طاقة إيوائية تبلغ 1.280 سرير موزعة على إقامات سياحية منخفضة السعة، كما ستحتضن فضاء ترفيهيا تجاريا على شكل أجنحة خفيفة.

وتقع قرية إمسوان على بعد 80 كيلومتر شمال أكادير، وهي ملاذ لعشاق الشواطئ و ركوب الأمواج، ومكان يجمع بين رقة البحر و جمال الطبيعة الخضراء إضافة إلى لمسة الهدوء التي تهيمن على القرية.

هذه المنطقة السياحية، موجهة للسياح عشاق الرياضة وسياحة المغامرة، كركوب الأمواج، الرحلات، ركوب الدراجات في الجبال، الغوص، المشي لمسافات طويلة، صيد الأسماك والرحلات البحرية.

ويهدف المشروع الجديد، إلى تنظيم الاستثمارات السياحية بشكل أفضل في المنطقة من خلال مراعاة خصوصيات الموقع المختار وتحسين سعة المبيت في هذه الوجهة السياحية الاستثنائية.

تقع وحدة التنمية السياحية الجديدة، في امسوان على الساحل الشمالي لأكادير وتجمع بين السمات الطبيعية وجاذبية قرية صيد تاريخية، هذا المشروع يسعى لتطوير عرض يتوافق مع معايير سوق السياحة الدولية ويوفر هياكل ديناميكية وعائلية تلبي توقعات السياحة الطبيعية ورياضات ركوب الأمواج.

كما سينضاف إلى ذلك، مشروع امسوان الفندقي المكون من قطعتين سياحيتين بمساحة 1,26 هكتار، تستوعب وحدات فندقية عالية الجودة.

 ويعرف موقع ركوب الأمواج في إمسوان في جميع أنحاء العالم بموجاته العالية التي يزيد طولها عن 600 متر.

يشار أن قرية إمسوان، صنفتها المجلة الشهيرة “فوربس” بجنة راكبي الأمواج  و أدرجتها في الرتبة العاشرة ضمن قائمة أفضل شواطئ العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى