أخبار الدار

بنعبد القادر: 33 في المائة من المغاربة غير راضين على الخدمات الإدارية

الدار/ عفراء علوي محمدي

تستعد وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية لدراسة ومعالجة الشكايات التي تقدم بها المواطنين على الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للشكايات، وذلك من خلال تقرير سيقدمه الوزير محمد بنعبد القادر بمجلس النواب، قبل تعميمه على الرأي العام الوطني.

وبلغ عدد الشكايات الواردة على الموقع الرسمي للبوابة الوطنية، الخاص بالشكايات، ما يعادل 112 ألفا و778 شكاية بنسبة لـ112 إدارة، حسب ما أدلى به بنعبد القادر، خلال جوابه على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء.

وأكد بنعبد القادر أن وزارته عالجت، لحدود الساعة، 75 في المائة من الشكايات، استغرقت 27 يوما ليتم دراستها بـ"تمعن"، مشيرا إلى أن نسبة رضى المواطنين بالخدمات الإدارية، حسب المعطيات التي استخلصتها الوزارة،  فاق 67 في المائة.

وسجل أن خدمة تلقي شكايات المواطنين على هذا المستوى "واحد من الرافعات الأساسية لاستعادة ثقة المرتفقين بالخدامات الإدارية"، مشيدا بالإنجازات التي حققتها، والمثبتة بالأرقام، يشير الوزير.

وأكد أن الموقع الخاص بالشكايات "استطاع تكوين قناة تواصلية مع لدى المواطنين مع الإدارة، كما تم تكوين الموظفين ليتم التعامل مع هذه البوابة بيسر، ويتم الاستجابة لتطلعات المواطنين من خلال شكاياتهم".

وتشتغل وزارة الوظيفة العمومية من أجل تطوير القطاع، حسب بنعبد القادر، في مجموعة من المستويات، من خلال استخدام برامج الرقمنة وتبسيط المساطر المتعلقة بالاستقبال والخدمات، "وقد نشرنا دليلا مؤخرا حول تبسيط مساطر نزع الملكية، ودليلا ىخر حول كيفية الاستفادة من التعويض"، يسجل الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى