مال وأعمال

أورنج المغرب: سنمكن زبنائنا من الدفع الآمن عبر منظومة “Cyberdefense” الرقمية

بادرت مجموعة أورنج، أخيرا، إلى تعزيز آلياتها خدمة للمقاولات المغربية من خلال تثبيت فرعها لأمن الفضاء الإلكتروني (Cyberdefense)، المتخصص في الدفاع عن المكتسبات الرقمية ،وذلك بالنظر لتسارع موجة التحول الرقمي للمقاولات المغربية وظهور رهانات وتحديات أمن الفضاء الإلكتروني.

وأكد المدير العام لأورنج المغرب، إيف کوثيي في تصريحات صحفية أن "حماية المستعملين الرقميين هي واحدة من الأنشطة الإستراتيجية لمجموعة أورنج، وهي بمثابة خدمة إضافية نقوم باقتراحها على زبنائنا بالمملكة بغية تمكينهم من الدفع بمنظومة التحول الرقمي بكل أمن وأمان" ، مبرزا نهأنه مع تواجد فرع (Orange Cyberdefense ) في المغرب ، "فقد أصبحنا مقتنعين وواثقين من قدرتنا على الارتقاء کرائد حقيقي بالمجال أمن الفضاء الإلكتروني بالمغرب".

وأبرز أن Orange Cyberdefense قد أحدثت وحدة بالدار البيضاء قادرة على تشغيل حوالي خمسين خبيرا بمجال أمن الفضاء الإلكتروني بحلول نهاية 2020، مضيفا "نحن قادرون على تزويد زبنائنا المغاربة بالمهارات المكتسبة بجميع المجالات الاقتصادية، انطلاقا من الخدمات الصناعية ومرورا بالإدارات". 

من جهته ، أوضح إمانويل شيري، المدير العام لـOrange Cyberdefense بالمغرب أن هذه الوحدة ستنكب بالخصوص على توسيع مجال المراقبة بالاعتماد على مراقبة وأمن عمليات المراكز الموزعة بغية تأمين مراقبة مستمرة ومتواصلة. 

وقال "سنعمل على الاستثمار بمجال التكوين رفقة النسيج الأكاديمي المغربي بغية ضمان تكوين خبراء من المستوى الرفيع"، مبرزا أن انخراط Orange Cyberdefense للشبكة العالمية للطوارئ الحاسوبية في الفضاء الإلكتروني (سيرت ) سيتيح لها فرصة الاستفادة من مصادر إخبارية ذات رد سريع لدى حدوث أي هجوم إلكتروني محتمل.

للإشارة، ففرع Orange Cyberdefense يحتل الرتبة الأولى على الصعيد الفرنسي في مجال السلامة الرقمية بتشغيله لأزيد من 1500 متعاون عبر العالم. 

كما أن الفرع المخصص لأمن الفضاء الإلكتروني لمجموعة أورنج متواجد بجميع مهن حماية المكتسبات والأصول الرقمية، بدء من الافتحاص والإرشاد بغية تقييم حاجيات السلامة التأكد من المطابقة مع مختلف التشريعات الوطنية والدولية، وانتهاء بتقييم سلامة مختلف التنظيمات.

واعتماد على الدعم المقدم من طرف مختبرات أورنج لعلم الفيروسات التي تقوم على مدار السنة بتحليل حجم وافر من البرمجيات الخبيثة المتداولة بالحرص على التوصل لطرق العدوى المكتشفة على الشبكة، فإن فرق Orange Cyberdefense تقوم بتصميم وبلورة إستراتيجية متطورة لأمن الفضاء الإلكتروني مناسبة الكل مقاولة على حدة؛ وذلك من خلال تطوير مقاربة شمولية للسلامة. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى