الرياضة

بالصور.. أعمال شغب وتوقيف 10 مشاغبين من أنصار الجيش الملكي

الرباط/ صلاح الكومري – تصوير: مصطفى الشرقاوي

عاد الشغب، من جديد، ليضرب الملاعب الوطنية، وهذه المرة، كان ملعب الأمير مولاي عبد الله، مسرحا لها، خلال مباراة الجيش الملكي أمام ضيفه نهضة بركان (1-1)، عشية اليوم (الأربعاء)، برسم الجولة الثانية والعشرين من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

وبينما كانت المباراة تسير لنهايتها، اندلعت أعمال شغب مفاجئة، في مدرجات جمهور الجيش الملكي، إذ قام بعض المحسوبين عليهم بمهاجمة رجال الأمن بالعصي والحجارة، وبعض المقذوفات الصلبة.

واندلعت أعمال الشغب مباشرة بعد طرد الحكم توفيق كورار للاعب الجيش الملكي المهدي برحمة، في الدقيقة 69.

وكان فريق الجيش الملكي سباقا إلى الإحراز في هذه المباراة، عن طريق المهدي برحمة، في الدقيقة 51، من ضربة جزاء، قبل أن يعدل الفريق البركاني النتيجة في الدقيقة 67، قبل دقيقتين من طرد اللاعب برمحة.

واحتج جهور الجيش الملكي على طرد اللاعب برمحة، وعبر عن غضبه عن التحكيم والمسؤولين عن جامعة الكرة، قبل أن تندلع أعمال الشغب، التي تسببت في إصابة بعض رجال الأمن، واقتلاع عشرات الكراسي.

رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات الأمنية للحيلولة دون استمرار أعمال شغب في الملاعب الوطنية، ورغم الإجراءات الكثيرة جدا التي اتخذت في هذا السياق، والتي تكلف خزينة الدولة ملايير الدراهم، ورغم تأكيد المسؤولين الأمنيين، في أكثر من مناسبة، على نهج خطط أمنية حديثة، معمول بها في أكبر البطولات العالمية، إلا أن هذه الظاهرة، تستمر في خدش صورة الرياضة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى