المواطن

“التعريف بمؤسسة وسيط المملكة واختصاصاتها ” محور لقاء تواصلي بالعيون

شكل موضوع "التعريف بمؤسسة وسيط المملكة واختصاصاتها " محور لقاء تواصلي نظمته المندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بالعيون بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون لفائدة الاطر الادارية للاكاديمية والمديريات الاقليمية والفاعلين التربويين بالجهة .



وأبرز المكلف بالتسيير الاداري للمندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بالعيون، الشريف العروصي، أن هذا اللقاء يندرج في إطار انفتاح المؤسسة على محيطها للتعريف بها وبخصوصيات الوساطة المؤسساتية، وأهم المستجدات التي جاء بها الظهير المحدث لمؤسسة وسيط المملكة، وطرق تقديم الشكايات، والشروط المتطلبة لقبول الشكاية.



وأضاف السيد العروصي، أن هذا اللقاء شكل مناسبة للحديث وإثراء النقاش حول طرق معالجة الشكايات والاكراهات والعوائق التي تحول دون تعاطي الادراة داخل الآجال المحددة مع الشكايات المعروضة عليها .



ومن جهته ابرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون، امبارك الحنصالي، أن هذا اللقاء يفسح المجال لاطلاع الاطر التربوية والادارية بالمؤسسات التابعة للأكاديمية على دور واختصاصات مؤسسة وسيط المملكة، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف هذه المؤسسة على المستوى الجهوي وانفتاحها على محيطها وخاصة على أسرة التعليم والمؤسسات التعليمية . 



واكد المتدخلون على أهمية هذا اللقاء الذي شكل فضاء لاستعراض الاكراهات التي يواجهونها خلال التعاطي مع الشكايات الواردة من مؤسسة الوسيط المملكة، والتعرف على طرق وكيفية معالجتها مع احترام الاجال المحددة.



وتم خلال اللقاء تقديم حصيلة عمل المندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة لجهة العيون الساقية الحمراء خلال سنة 2017 ، حيث توصلت هذه المؤسسة بما مجموعه 558 شكاية مكتوبة وشفوية تم تضمينها في محاضر.



و تفيد المعطيات التي تم تقديمها أن 193 شكاية تندرج ضمن اختصاص المؤسسة، تنضاف اليها 32 شكاية أحيلت عليها من الادارة المركزية ليصبح مجموع ما تمت معالجته 225 ملفا، مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 18.6 في المائة مقارنة مع سنة 2016 والتي بلغ عدد ملفات الاختصاص 183 ملفا.



أما باقي الشكايات وعددها 333 ، فأكدت نفس المعطيات، أنها لاتدخل ضمن صلاحيات هذه المؤسسة وبذلك اكتفت المندوبية بإرشاد أصحابها وتوجيههم الى ما يتعين فعله . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − واحد =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى