الرياضة

ستيفين بينيار: زياش لاعب متكامل.. لكنه ليس أوروبيا

الرباط/ صلاح الكومري

وصف ستيفين بينيار، اللاعب الجنوب إفريقي السابق، حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي الممارس في أياكس أمستردام الهولندي بـ"المتكامل"، مستدركا: "لكنه ليس أوروبيا".

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح صحفي نقله موقع "kickoff"، أن زياش، واحد من اللاعبين الذين يقدمون أداء جميلا، وعندما تشاهد تحركاته بالكرة، يجعل المتتبع يستمتع بأدائه، مبرزا: "إنه واحد من بين اللاعبين الذين يقدون أداء رائعا، ويجعلك تستمتع بادائه".

وأضاف المتحدث ذاته: "إنه لاعب متكامل، لكن كما تعلون، إذا لم تكن لاعبا أوروبيا، فأنت دائما أقل قيمة".

وسبق لستيفين بينيار أن لعب لفريق أياكس الجنوب إفريقي، في الفترة الممتدة ما بين 1999 و2001، وبعدما انتقل إلى أياكس الهولندي، ولعب له في الفترة الممتدة ما بين 2001 و2006، ثم لعب لبروسيا دوتموند الألماني ما بين 2006 و2008، وفي الدوري الإنجليزي لعب لكل من إيفرتون ما بين 2008 و2011، وتوتنهام سنة 2012، ثم سندرلاند في موسم 2016/2017.

وفي سياق متصل، ذكرت بعض التقارير الإعلامية، أنه بعد أن تأهل فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ارتفعت القيمة السوقية لحكيم زياش من 35 مليون أورو إلى 65 مليون، مشيرة إلى أنه بات أكثر اللاعبين في أياكس طلبا من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها بايرن موينخ الألماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى