أخبار الدارسلايدر

السيد ناصر بوريطة يجري سلسلة من المباحثات على هامش أشغال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم الخميس 22 شتنبر 2022 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، سلسلة من المباحثات الثنائية مع نظرائه من عدة دول بالإضافة إلى عدد من المسؤولين.

وفي هذا الإطار، تباحث السيد ناصر بوريطة مع كل من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، السيد تشابا كوروشي، ونائب الأمين العام، الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، السيد ميغيل أنخيل موراتينوس، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، السيد جوزيب بوريل، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، السيد نايف فلاح مبارك الحجرف.

كما تباحث السيد ناصر بوريطة مع كل من وزير الشؤون الخارجية بروسيا، السيد سيرغي لافروف، ووزير الشؤون الخارجية والأوروبية والتجارة بمالطا، السيد إيان بورغ، ووزير الشؤون الخارجية بأذربيجان، السيد جيهون بيرموف.

كما أجرى السيد ناصر بوريطة كذلك مباحثات مع كل من وزير الشؤون الخارجية بطاجيكستان، السيد سراج الدين مهر الدين، والتي تُوجت بالتوقيع على اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والرسمية، وجوازات الخدمة.

كما تباحث السيد ناصر بوريطة مع كل من وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية بجامايكا، السيدة كامينا جونسون سميث، ووزير الشؤون الخارجية بغواتيمالا، السيد ماريو أدولفو بوكارو فلوريس. وقد توجت المباحثات التي أجراها السيد ناصر بوريطة مع نظيره الغواتيمالي بالتوقيع على بيان مشترك، قررت بموجبه غواتيمالا فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة.

كما أجرى السيد ناصر بوريطة كذلك مباحثات مع كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون التنموي ببوروندي، السيد ألبرت شينجيرو، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا، السيدة نجلاء المنقوش.

وانعقدت هذه اللقاءات على هامش المناقشة العامة خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى