أخبار الدار

مجلس النواب يحسم في هياكله.. وهؤلاء من سيتولون المسؤوليات

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد أسبوع من انطلاق الدورة الربيعية، حسم مجلس النواب، اليوم الخميس، في هياكله، لينطلق في أشغاله رسميا الأسبوع المقبل.

وتم اختيار سليمان العمراني عن حزب العدالة والتنمية نائبا أولا للرئيس، ومحمد التويمي بنجلون عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا له، و محمد جودار عن فريق التجمع الدستوري نائبا ثالثا.

وفي ما يتعلق بباقي نواب الرئيس، فقد تم اختيار كل من عبد الواحد الأنصاري عن الفريق الاستقلالي، علاوة على محمد أوزين عن فريق الحركة الشعبية، وسعيد الشطيبي عن فريق الاتحاد الاشتراكي،  ومريمة بوجمعة عن حزب العدالة والتنمية، وحياة المشفوع عن حزب الأصالة والنعاصرة كنائبة ثامنة.

وفي ما يتعلق بأمناء المجلس، فقد تم اختيار كل من أسماء اغلالو عن فريق التجمع الدستوري، عزوها العراك عن فريق العدالة والتنمية، والسالك بولون عن الفريق الاستقلالي، بينما تم اختيار خالد البوقرعي عن فريق "البيجيدي" و محمد اشرورو عن "البام" كمحاسبين.

إلى ذلك، تم الحسم في أسماء رؤساء اللجان الدائمة، فقد حافظ عبد الله بووانو عن فريق العدالة والتنمية على رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، كما هو الشأن بالنسبة لادريس الصقلي العدوي رئيس لجنة مراقبة المالية العامة، ويوسف غربي رئيسا للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج.

إلى ذلك، تم اختيار توفيق الميموني عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ومحمد ملال الفريق الاشتراكي رئيسا للجنة التعليم والثقافة والاتصال، وسعيد التدلاوي عن الفريق الحركي رئيسا للجنة البنيات الاساسية والطاقة والمعادن والبيئة، و سعيدة آيت بوعلي عن الفريق الاستقلالي رئيسة للجنة القطاعات الاجتماعية ، في ما تم الإعلان عن مولاي هشام المهاجري عن فريق الاصالة والمعاصرة كرئيس للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

كما تم الإعلان عن أسماء رؤساء الفرق، ويتعلق الأمر بادريس الأزمي الإدريسي كرئيس لفريق "البيجيدي"، ومحمد أبودرار كرئيس ل"البام"، وتوفيق كميل، رئيسا لفريق التجمع الدستوري، وإدريس ونور الدين مضيان رئيسا للفريق الاستقلالي، ومحمد مبديع، رئيسا للفريق الحركي، وأمام شقران رئيسا للفريق الاشتراكي،  وعائشة لبلق رئيسى للمجموعة للنيابية للتقدم الديمقراطي.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى