مال وأعمال

مكناس: “سيام 2019” يسجل غيابا مؤثرا لشركة “سنطرال دانون”

الدار/ عفراء علوي محمدي

لاحظ زوار المعرض الدولي للفلاحة، الذي تحتضنه مدينة مكناس، غياب رواق شركة "سنطرال دانون" في دورته لهذه السنة، كما اعتبر مراقبون أن هذا الغياب هو سابقة "تعد الأولى من نوعها"،  لحرص الشركة على التواجد بالمعرض، بشكل سنوي، وفي جميع الدورات، فضلا عن تنظييمها لبعض أيامه في أحيان كثيرة.

وعزت مصادر إلى أن غياب الشركة في هذه الدورة، التي تضم ما يزيد عن 240 عارضا من 61 دولة، بسبب تداعيات المقاطعة التي طالت منتوجاتها منذ شهر أبريل من العام الماضي، والتي استهدفت منتوجاتها، فضلا عن منتوجات كل من منتوجات شركة إفريقيا للمحروقات ومياه سيدي.

ومن جهة أخرى، غابت الشركة عن المعرض بسبب عدم دعم جمعيات منتجي الحليب لها خلال الحملة، التي تكبدت بسببها خسائر فادحة، تجاوزت الحدود المغربية لتضرب رأسمال الشركة الفرنسية.

وكانت الشركة تنظم، على شرف الصحافيين المعتمدين لتغطية المعرض، زيارات لضيعات الحليب بنواحي الخميسات على وجه الخصوص، كما تعلن، في كل دورة، إصدار منتوجات جديدة من الألبان، آخرها منتوج "زين بلادي" الذي أطلقته في الدورة الأخيرة لسنة 2018، والذي  يهدف إنتاجه إلى تنمية وتطوير زهاء عشرة آلاف من صغار مربي الأبقار في أفق سنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى