أخبار الدارسلايدر

وزير العدل الجزائري بالرباط حاملا رسالة الى جلالة الملك محمد السادس

الدار- خاص

حل عبد الرشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بالرباط، مبعوثا من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون.

وحمل الوزير الجزائري، رسالة من الرئيس الجزائري موجهة إلى جلالة الملك محمد السادس، لحضور أشغال القمة العربية المقرر عقدها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر 2022.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أكد في تصريحات سابقة، أن القمة العربية المقبلة يجب أن تنعقد على أساس الالتزام بالمسؤولية، بعيدا عن أية حسابات ضيقة أو منطق متجاوز.

وأضاف بوريطة، في كلمة أمام مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية الـ158، أن ” المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، حرص على الانخراط في صلب العمل العربي المشترك، سواء من داخل الأجهزة الرئيسية لجامعة الدول العربية أو من خلال الهيئات المتفرعة عنها”.

وتحرص الدبلوماسية المغربية على خلق نموذج متفرد في المنطقة العربية، كونها تشتغل مع كل الشركاء العرب دون استثناء، في استحضار لمقاربة رابح-رابح؛ لأن المغرب لا يتخلى عن القضايا المصيرية للأمة العربية، بما يشمل قضية الصحراء المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى