فن وثقافة

منى فتو حصريا لـ”الدار”: فشل السيتكومات سببه الابتعاد عن “الطابوهات”

الدار/ حاورتها: سمية أسيدهم

كشفت الممثلة المغربية منى فتو، في حديث خاص مع موقع "الدار" عن سعادتها بنجاح مسلسل "لوزين"، الذي فاقت نسبة المشاهدة الخمسة ملايين، وكان العرض خارج موسم الأعمال المعروضة في رمضان.


 وبخصوص إمكانية مشاركتها بعمل فني في الشهر الكريم، أكدت منى فتو أنها لن تدخل السباق الرمضاني بأي عمل، واكتفائها بعرض المسلسل الذي تشارك فيه "الدنيا دوارة"، حيث انتهى تصويره أخيرا.


 وفي رأيها في جودة "السيتكومات" المعروضة على الشاشة المغربية، وذلك خاصة بعد موجة الإنتقادات التي طالتها السنة الماضية قالت فتو: "هناك مجهودات كبيرة تقدم لكن مع الأسف السيتكوم صعب أن يكون في المغرب لأن المواضيع (اللي كضحك) هي عبارة عن طابوهات كالجنس والدين والسياسة وهي المواضيع التي يمكن أن ينبني عليها السيتكوم".

وأردفت: "السيتكوم جانا من أمريكا وهما عندهم حرية التعبير".

وفي تطرقها للموضوع ذاته، تساءلت الفنانة مستغربة عن إمكانية إنتاج مواضيع كوميدية "كضحك"، دون مناقشة المواضيع التي تعتبر طابوهات، معبرة: "يعيبوا العروبي باش يضحكوا ولايعيبوا شي منطقة أخرى؟… فكيصبح كلشي عيب هضرتي على شلوح هضرتي على المسؤولين ماخصكش تهضر عليهم… فهذا الأمر كله يؤثر على جودة الإنتاج الكوميدي.. فواخا يتبدل مجهود كبير غادي يبقا نسبيا ضعيف وصعيب، لكن في حالات قليلة جدا نجد سيتكومات ذات مستوى جيد".


 وبخصوص غيابها عن الساحة الفنية فأرجعت الفنانة منى فتو ذلك، لكونها  تختار أدوارها بعناية شديدة، معلنة رفضها المشاركة فقط من أجل الظهور على الشاشة.

وعن مشاريعها المستقبلية، فمن المرتقب أن تشارك الفنانة المغربية منى فتو، في عمل سينمائي سيبدأ تصويره مباشرة بعد الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى