أخبار الدارسلايدر

قريبا .. إطلاق خط جوي يربط بين مدينة الداخلة ولاس بالماس

الدار/ خاص

يعتزم مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، التصويت على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإطلاق خط جوي يربط بين مدينة الداخلة ولاس بالماس.

هذه الإتفاقية ، من المرتقب التصويت عليها خلال إنعقاد دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر، يوم الإثنين الموافق لتاريخ 03 أكتوبر 2022، وفق جدول أعمال يناقش 21 نقطة تتضمن شراكات بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

ويتضمن جدول أعمال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر، الدراسة والتصويت على مجموعة من المشاريع تهم مجالات مختلفة صحية وتعليمية وسياحية.

ويأتي مشروع اتفاقية شراكة يتعلق بإطلاق خط جوي يربط بين مدينة الداخلة ولاس بالماس 2023-2027 ليعزز العرض السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب ، التي أضحت في الآونة الأخير وجهة مفضلة للسياح والمستثمرين .

ومن بين أهداف الاتفاقية، تعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي، وخصوصا جزر الكناري، وكذا إنعاش التجارة والصناعة والخدمات والاستثمار بالجهة.

كما تهدف الاتفاقية تقوية الربط الجوي للجهة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها، وأيضا إنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا بجهة الداخلة وادي الذهب.

يشار أن أول رحلة تمت من مطار الداخلة إلى لاس بالماس، عبر شركة الخطوط الملكية المغربية، تمت في مارس من سنة 2016 ، في إطار اتفاقية شراكة موقعة بين مجلس الجهة وشركة الخطوط الملكية المغربية، تتعلق بدعم وتقوية الخط الجوي الداخلة – لاس بالماس، والتي كانت تؤمن بموجبها الشركة رحلتين في الأسبوع يومي الاثنين والجمعة.

زر الذهاب إلى الأعلى