أخبار الدارسلايدر

نتائج الانتخابات الجزئية المؤقتة بالدريوش.. تقدم الوردة والجرار للظفر بمقعدين شاغرين في مجلس النواب

الدار / أحمد البوحساني
اتضح حسب نتائج مؤقتة، كشفت عنها عمالة الدريوش، من تمكن مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي يونس اوشن من الظفر بمقعد برلماني في انتخابات الاعادة باقليم الدريوش ، والتي اجريت اليوم الخميس، و ذلك بفارق كبير عن باقي المرشحين.
و حسب هذه النتائج الاولية ، فقد ظفر مرشح “الوردة” بازيد من 45 في المائة من الاصوات ، فيما جاء مرشح الاصالة و المعاصرة مصطفى الخلفيوي ثانيا بنسبة بلغت 24.51 في المائة ، فمرشح الاستقلال منعم الفتاحي ثالثا بنسبة بلغت 18 في المائة .
و جاء مرشح حزب الحركة الشعبية محمد الفاضيلي رابعا بنسبة اصوات بلغت 7 في المائة، يليه مرشح التقدم و الاشتراكية محمد اليندوزي.
يشار الى ان هذه النتائج اولية ، بعد احصاء 44 في المائة من الاصوات المعبر عمها في مكاتب التصويت ما يعني ان الترتيب يمكن ان يتغير لاحقا.
يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد حددت 29 شتنبر 2022 موعدا لإجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب برسم الدائرة الإنتخابية الدريوش. حيث صدر بالجريدة الرسمية قرار موعد إجراء الانتخابات البرلمانية الجزئية بإقليم الدريوش، بعد أن كانت المحكمة الدستورية قد قضت بتجريد كل من البرلمانيين عبد المنعم الفتاحي عن حزب الاستقلال، والمصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة من عضوية مجلس النواب.

زر الذهاب إلى الأعلى